التخطي إلى المحتوى

متى شهر رمضان حيث يتم الاطلاع على هلال شهر رمضان من خلال مركز الرؤية الشرعية لليوم الجمعة الموافق أول أبريل لعام 2022 والذي يأتي بتاريخ 29 شعبان لعام 1443  هجريا، وسوف نتعرف سويا على موعد شهر رمضان بالتفصيل في مقالنا اليوم.

متى شهر رمضان 2022

أن هلال شهر رمضان حسب التصورات الفلكية فأنه يتوافق هلال شهر رمضان لعام 1443 هجريا مساء يوم الجمعة الموافق 21 ابريل وبذلك يكون أول أيام شهر رمضان فلكيا في ثاني يوم للرؤية الشرعية وهو يوافق السبت2  أبريل عام 2022

كام باقي على رمضان 2022

أن الوقت المتبقي لحلول شهر رمضان هو 17 يوم وياتي هلال شهر رمضان لعام 1443  بعد حدوث عملية الاقتران فلكيا، ومن الجدير بالذكر أن شهر رمضان من أعظم الشهور التي بنتظرها العديد من المسلمين حول العالم لأنه شهر ملئ بالخير والعبادات والبركات ويؤدي المسلمون فيه فريضة الصيام من الصغار إلى الكبار ماعدا الأفراد المصابون بأمراض جسدية أو للسيدات الحوامل.

ينصح المسلمون في شهر رمضان في حالة العزومات أو التجمعات العائلية أن نبدا الإفطار بالعصائر أو التمر، وينصح أيضا بكثرة النشاط البدني في نهار رمضان وإلا ننشغل بالعزومات وتجمع الأقارب ونترك العبادات والتقرب من الله عز وجل لأن هذا الشهر يغفر فيه كل ماقام به العبد في العام كله.

بالإضافة إلى ضرورة عدم الازدحام على مراكز البيع والشراء المنتشرة في أنحاء الجمهورية حتي لاتسبب حالة من التكدس وانتشار الأمراض.

من الجدير بالذكر أنه خلال هذا الشهر يقوم المسلم بالصوم عن الطعام  والشراب ومتاع  الدنيا  في نهار رمضان ويكون المسعى الوحيد هو التفرغ للعبادات والتقرب من الله عز وجل وأنفاق المزيد من الأموال للمساكين والمحتاجين تقربا لله عز وجل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.