التخطي إلى المحتوى

في ليلة النصف من شعبان هناك نصيب لموتنا من دعائنا، حيث يرغب الأبن في الدعاء لوالده أو والدته، حيث أن ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة التي يتقبل الله فيها تعالى الدعاء، لذلك يحرص المسلمون على اغتنام تلك الفرصة العظيمة والدعاء للموتي والأحياء، وإليكم في هذا المقال أفضل دعاء يقال للمتوفي في ليلة النصف من شعبان.

دعاء الميت في ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان هي الليلة المباركة التي تأتي في اليوم الخامس عشر من شهر شعبان، وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان، وجميع المسلمين فيه يتسابقون بكل الأعمال الصالحة، وأبرز تلك الأعمال الدعاء والتضرع لله عز وجل، ودعاء الميت من الأدعية المهمة في تلك الليلة، وإليكم أفضل دعاء للميت:

اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، كان يشهد ألا إله إلا أنت، وأن محمداً عب\ك ورسولك، وأنت أعلم له، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته.

” اللهم أنس وحدته وفي وحشته وغربته، اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها، اللهم إنا نتوسط بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحم أبي ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال”.

دعاء المغفرة والرحمة للميت

“اللهم أغفر له ورحمه وعافاه وأعف عنه، اللهم نقه من الخطايا منا تنقي الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وأدخله الجنة دون حساب، وقه فتنة القبر وعذاب النار”.

“اللهم أغفر له وأرفع درجته في المهديين، وأخلفه في عقبة في الغابرين، وأغفر لنا وله يارب العالمين، وأفسح في قبره ونور له قبره”.