التخطي إلى المحتوى

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وإن كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذا الموضوع تابع ذلك المقال.

إنذار جوي عاجل من الأرصاد الجوية

نوهت الهيئة خلال منشور نشرته على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الفرصة مهيأة من أجل سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وذلك مع تنشيط الرياح الان على جنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، ولقد شهدت البلاد في الفترة الأخيرة عاصفة باردة منذ الأسبوع الماضي.

ولقد كان ذلك قبل أن يتغير الجو إلى الربيع بفترة قصيرة فقط، ولقد كان هذا الشتاء واحدًا من أكثر فصول الشتاء قوة في السنوات الأخيرة، ولقد أصبحت تمطر البلاد كعوب ثلج، وشهدت الكثير من العواصف الثلجية، والتي قد أثرت أيضًا في بعض المناطق القديمة، ومن أجل هذا تحذر الأرصاد الجوية سكان البلاد.

توقعات الطقس الجوي في الصيف

من المتوقع أن يكون الطقس في الصيف في غاية الحر، وذلك بسبب ما حدث في فصل الشتاء من عواصف باردة شديدة، وأمطار وليالي في غاية البرودة، ويعتقد الكثير من خبراء الطقس الجوي أنه سوف يكون فصل الصيف في غاية الحر على أن يأتي فصل الربيع معدل الجو، وذلك تاثرًا بالعواصف السابقة.

ولقد أثرت رياح الشتاء كثيرًا في البلاد كلها، وذلك دليل على مدى قوة هذا الشتاء البارد، وما حمله من شعور بالبرد، وقد مرض الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية بالبرد، وكان أمرًا في غاية الصعوبة على الأطفال، والعجائز، وأصيب الكثير من الناس ببرد العظام، وهو برد يقول الناس أنها لم ترى مثله منذ عشرين عامًا.