التخطي إلى المحتوى

صرح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أمر الحكومة بكيفية صياغة حزمة معتبرة للناس، وتقسم الأسر على البطاقات التموينية إلى ثلاثة أسرة، وهذا حتى يتم صرف المساعدات الاستثنائية لمن يكون له معاش أقل من 2500 جنيه، يذكر بأن وزارة التموين قد طالبت الموطنين خلال الأشهر الماضية بضرورة تحديث البطاقات التموينية.

وزارة التموين تصرف 100 جنية للمواطنين

قال المصيلحي أن البطاقة التموينية التي تحتوي على أسرة واحدة سيتم إضافة 100 جنيه على البطاقة، والبطاقة التي ستضم أسرتين 200 جنيه، والبطاقة التي تضم ثلاثة أسر سيتم إضافة 300 جنيه، كما أكد أنه ما يتم إضافته على البطاقات التموينية سيكلف الحكومة المصرية نحو 5.5 مليار جنيه لمدة ستة أشهر فقط، حيث تم تحديد تلك الفترة المحددة للمساعدات الاستثنائية.

كما أشار وزير التموين أن تلك المبالغ التي يتم إضافته للبطاقات التموينية سيتم شراء سلع تموينية بها لمدة 6 أشهر وليس سحب المبلغ، كما قال المصيلحي أن الأسر التي تستفيد من معاش تكافل وكرامة وتم ضمنها هي فئات مهمة مثل المرأة المعيلة والأطفال الذين ليس لديه دخل بعدد 500 ألف أسرة بمتوسط 500 جنيه شهرياً طول العالم، وتابع المصيلحي بأنه هناك 36 مليون مستفيد يمثلون نحو 7.8 مليون أسرة وهذا بالإضافة إلى 500 ألف أسرة.

توجيهات الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية، وضم مليون أسرة إضافة لبرنامج تكافل وكرامة، ليكون عدد المواطنين المستفيد منه أكثر من 20 مليون في أنحاء الجمهورية.

كما أكد بصرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة على مدار ستة أشهر، وهذا بتكلفة مليار جنيه شهرياً للأسر التي تنطق عليهم شروط صرف معاش تكافل وكرامة ويحصلون على مبلغ أقل من 2500 جنيه، بالإضافة إلى العاملين في الجهاز الإداري للدولة والذي يقل راتبهم عن 2700 مليون.