التخطي إلى المحتوى

نظرًا لارتفاع فاتورة الكهرباء ارتفاع ملحوظ في السنوات الأخير بدء الجميع يتساءل كيف نوفر استهلاك الكهرباء؟ وكيف نجعل فاتورة الكهرباء مصاريفها أقل للتوفير، لذلك يجب معرفة الأجهزة التي تستهلك كهرباء بصورة مرتفعة حيث أن هناك بعض الأجهزة قد تتسبب في استهلاك الكهرباء بشكل كبير دون علمنا فيمكننا استثنائها من التشغيل لترشيد استهلاك الكهرباء.

سبب زيادة فاتورة الكهرباء

يجب معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل جنوني ومن المهم للغاية الاهتمام بعداد الكهرباء وفحصه بصورة مستمرة، لأنه قد يكون به عطل يؤدي إلى ارتفاع سعر فاتورة الكهرباء، وبالضرورة يجب فحص الأجهزة الكهربائية التي توجد في المنزل والتأكد أنه ليس بها أي خلل أو عطل، وإذا وجد خلل فيجب الاسراع بإصلاحه حتى لا يؤثر الخلل في الجهاز الكهربائي على العداد، كما يجب فحص كهرباء المنزل والتأكد من سلامة علبة الكهرباء، ويمكن ملاحظة ان هناك خلل في العداد أو فاتورة الكهرباء من خلال مقارنة الفواتير القديمة والفواتير الحديثة ومقارنة فواتير الجيران إذا كانت ارتفعت عن القديمة لديهم أو ثابتة إلى حد ما.

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء

  • المكيف الكهربائي: يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل عن طريق عدم ترك الأجهزة موصلة بالكهرباء دون الحاجة إلى ذلك، ومن أكثر الأجهزة التي تستهلك كهرباء المكيف الكهربائي الذي يعمل على تبريد الجو.
  • المدفئة الكهربائية: مثلها مثل التكيف تستهلك الكثير من الكهرباء لذلك يجب استخدامها بحذر.
  • السخان الكهربائي: ومن الأجهزة أيضا التي تستهلك كهرباء كثيرة جدا هو السخان الكهربائي لذلك يجب ألا يتم تشغيله إلا عند الحاجة إليه وأطفأه طالما لن تحتاج إليه.
  • المكواة الكهربائية: أما عن المكواة فهي تستهلك كهرباء عالية لذلك يجب فصلها عن الكهرباء ما دمت لن تستخدمها، عموما افصل الأجهزة التي لن تستخدم عن الكهرباء اجعلها في الكهرباء فقط عند استخدامها.