التخطي إلى المحتوى

أصبحت وزارة التربية والتعليم أحد أكثر إهتمامات المصريين خلال الأيام الماضية بالتزامن مع ظهور نتيجة الشهادة الثانوية وبداية تنسيق الطلاب للعام الحالي، مما جعلها تتصدر جميع وسائل التواصل الاجتماعي وقد ظهرت النتائج والتي شهدت إرتفاع نسبي في نجاح الطلبة عن العام الماضي، بالإضافة إلى بدء المرحلة الأولى من يوم الخميس القادم حيث أعلنت الوزارة عن التقدير الذي تبدأ به كل شعبة من خلال تنسيق الثانوية العامة 2022.

قرارات وزارة التربية والتعليم

الجدير بالذكر أن بعض الأشخاص قد تداول نتائج لبعض المدارس المتواجدة في أقصى الصعيد مثل سوهاج كما هو منشور، وتتابع وزارة التربية والتعليم النظر في أرقام الجلوس واسماء الطلاب الذين حققوا النجاح بالفعل خلال هذا العام بنتائج كبيرة حسب المتداول.

وقامت الوزارة بتشكيل لجنة للعمل على فحص النتائج وطالبت جميع الطلاب من التأكد عبر موقع وزارة التربية والتعليم المعروف والذي ظهرت عليه نتيجة الثانوية العامة.

في الجانب الآخر صدر قرار من وزارة التربية والتعليم بعد أن إنتشرت العديد من الاشاعات والتي تنص على حصول لجان الثانوية العامة في الصعيد على تسيب، وذكرت أنه لا يوجد صحة من هذا الحديث المتداول.

بعدها أوقفت عملية التحويل بين المدارس في إدارة محددة متواجدة داخل نطاق الصعيد منها أسيوط، سوهاج، كفر الشيخ، قنا، أسوان وعدم القدرة على التحويل إلى بعض الإدارات التعليمية.

وفي حال الرغبة بالتحويل يتم ذلك عبر العرض على لجان مخصصة من الوزارة لمراجعة الطلب سواء للقبول أو الرفض، ويأتي هذا القرار في ظل حرص الوزارة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

ويصدر الدكتور طارق شوقي جميع هذه القرارات من منطلق إعطاء الطلاب في جمهورية مصر العربية فرصة، الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي قام بتقديم المذكرة إلى الوزارة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.