التخطي إلى المحتوى

ظهرت العديد من المنشورات عبر صفحات السوشيال ميديا حول نتيجة الثانوية العامة والمجاميع التي حصل عليها الطلاب، الجدير بالذكر أن تظلمات الثانوية قد تم إفتتاحها منذ يوم، وسعى الآلاف من الطلاب إلى التقديم عليها وقد تحدث الدكتور طارق شوقي حول هذه النقطة وأوضح أن عملية التصحيح ساره بشكل صحيح وعملت وزارة التربية والتعليم على حصول الطلاب على درجاتهم التي يستحقونها.

طارق شوقي يعلق على المجاميع المنخفضة

وذكر الدكتور طارق شوقي أنه لا يتم الاعتراف سوى بإحدى الوسائل الرسمية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم منها رابط التظلمات المتواجدة على شبكة الإنترنت، أما الوسيلة الثانية وهو موقع شكاوى خدمة المواطنين بديوان وزارة التربية والتعليم.

يذكر بأن التظلمات لمن يرغب في التقدم لها أن يدفع قيمة 300 جنية للمادة ويفضل عن طريق البريد المصري للحصول على إيصال، وسوف يستمر حتى يوم 18 أغسطس بمعدل عشرة أيام.

وظهر شوقي في تصريح حول الطلاب المتواجدين في محافظة سوهاج بعد أن إنتشرت أرقام جلوس واسماء لهم بالإضافة إلى مجاميع؛ حيث ذكر أن إسم العائلة مثل أبو عقيل لا يظهر في قاعدة بيانات الوزارة وربما يكون الاسم الأخير لها.

أما عن نسبة النجاح وهي 75.04% وبالنسبة إلى إطلاع الطالب على إجابات البابل شيت فإن التظلم هو الوسيلة الوحيدة فقط، ويتم التوجه إلى الكنترول الذي تقع به المدرسة التي عملت على تصحيح الاجابات حسب القطاع.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم بحجب نتيجة بعض الطلاب بعد أن تأكد حدوث غش جماعي في اللجان الخاصة بهم، واعلنت الوزارة بأنه سيتم إعادة ظهورها للطلاب مرة أخرى بعد تأكد لجنة وزارية ومراجعتها للاوراق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.