التخطي إلى المحتوى

تفاجئ اليوم السبت عدد كبير من المواطنين وخبراء السياسة بعدد من القرارات منها إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي بعد مطالبات كثيرة، بعدها بدء البعض في التساؤل حول رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد والذي تولى منصبه وجاءت هذه القرارات الرئاسية والتي صدرت من بعد إجتماع طارئ شمل أعضاء مجلس النواب لرؤية مصير الوزراء الجدد، وبدء بعدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن الأسماء الجديدة ومن ضمنها حجازي.

تصريحات رضا حجازي وزير التربية والتعليم

بدء الملايين في التفاعل حول قرار إقالة طارق شوقي بالأخص بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها الثانوية العامة بالإضافة إلى النتائج، وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرار لعقد الاجتماع وبحث حقبة الوزراء الجدد للعمل على نهضة الوطن بعدها أنهى حديثه بالشكر والتقدير إلى الوزراء بعد إنهاء مهمتهم.

الجدير بالذكر أن هناك بعض التصريحات التي قام بها رضا حجازي وزير التربية والتعليم الجديد فيما يخص المنظومة التعليمية الكاملة، منها الاهتمام الشديد بالمعلم والمعلمين خلال الفترة القادمة واعتبار المعلمين هو الأساس في سير المنظومة بالكامل.

وسوف توفر وزارة التربية والتعليم العديد من الفترات التدريبية القوية للمعلمين لكي تجعله يؤدي عمله على أكمل وجه، وسوف تشهد المديريات بعض اللوائح الجديدة وهيكلة إدارية داخل الوزارة.

أما عن الثانوية العامة فإنه سوف تستمر منظومة الامتحانات كما هي دون تغيير في الثلاث مراحل وبالأخص الصف الثالث الثانوي والذي يعتبر مستقبل الطالب، يذكر بأن رضا حجازي هو نائب وزير التربية والتعليم السابق وسوف يؤدي اليمين الدستوري خلال الساعات القادمة.

وكانت بداية رضا حجازي معلم لمادة العلوم وقد تدرج في المناصب حتى وصل إلى نائب وزير التربية والتعليم، كما عمل على تطوير منظومة إختيار 30 ألف معلم.

التعليقات

  1. يا خسارة يا بلد دكتور رضا حجازى ٦٣ سنة كل كلامه كذب ونفاق ومصلحة انا نجوى نصار مدرسة ليسيه الحرية مصر الجديدة وانا عارفة انا بقول ايه يا ريت اشوف حيعمل ايه فى ملف المعاهد القومية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.