التخطي إلى المحتوى

تولى يوم أمس الأحد رضا حجازي مهمة وزارة التربية والتعليم بعد رحيل طارق شوقي وذلك بمجرد صدور قرار مجلس النواب ومتابعة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ويرغب أولياء الأمور والطلاب في معرفة أخر قرارات وزارة التربية والتعليم التي تصدرها بالأخص مع بدء وزير جديد الجدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي تواجد في العديد من المناصب بداية من مدرسة لمادة الكيمياء حتى وصل إلى نائب وزير التربية والتعليم وفي النهاية تقلد إلى منصب جديد كوزير.

وزارة التربية والتعليم تنشر قواعد القبول الجديدة

وتعتبر الثانوية العامة من أولى الملفات التي سيتم فحصه من قبل وزارة التربية والتعليم بعد دخول رضا حجازي إلى المكتب وقد صرح في وقت لاحق أن الوزارة سوف وتهتم بشكل كبير في الفترة المقبلة بالمعلمين، وأوضح أنه ستستمر عملية تطوير التعليم في مصر مع متابعة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.

وذكر الدكتور رضا حجازي أن الطلاب الذين حصلوا على الدبلومة الأمريكية سوف يتم قبول إمتحانهم نحن مسمى “SAT” والتي تتواجد خارج البلاد، مع وجود شروط أهمها أن يكون الطالب حاصل على إقامة في هذه البلد، بالإضافة إلى إمتحان EST.

وبالنسبة إلى الطلبة التي تقدمت لعمل تظلمات الثانوية فإنه سيتم أخذ دفعة أولى منهم والتي توجد بشكل تقريبي ألف طالب حتى يتم إجراء فحص للاوراق الخاصة لهم، وذلك بداية من يوم غد الثلاثاء وبإمكانهم أن يضعوا الملاحظات في الورقة التي تعطى لهم وسوف يتم إنهاء التقديم على التظلمات يوم 18 المقبل.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في أخر تصريح لها قبل إقالة طارق شوقي أن موعد بدء الدراسة سوف يصادف 23 من شهر سبتمبر المقبل بالنسبة إلى المدارس، أما الجامعات في اليوم الأول من شهر أكتوبر وسوف نتابع أخر التطورات في الفترة الأخيرة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.