التخطي إلى المحتوى

أصدرت اليوم وزارة التربية والتعليم قرار تأجيل الدراسة 2023 حيث تداولت الكثير من المصادر بعض الأخبار حول هذا القرار بالإضافة إلى قيام الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم بنشر الخبر رسمياً، وقد تابع الجميع في الأيام الماضية أخبار الثانوية العامة حيث قامت الوزارة بالإجابة عن جميع الأسئلة منها عدم القدرة على إعادة تصحيح أوراق البابل شيت مرة أخرى بعد إفتتاح التنسيق أمام الطلاب، وسوف يستمر الوضع كما هو في الدور الثاني وتأدية الامتحانات بنظام البابل شيت.

تاجيل الدراسة 2023 في مصر

بعد طول إنتظار قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار تأجيل الدراسة 2023 في مصر وقام الدكتور رضا حجازي بالتحدث في مكالمة تليفونية عبر قناة صدى البلد، وذكر بها أسباب توجه الوزارة إلى تأجيل الدراسة حيث رأى المسؤولين من مصلحة الطلاب حدوث ذلك القرار.

وأوضح رضا حجازي أن سبب تأجيل الدراسة هو دخول جميع المراحل التعليمية المختلفة في نفس الوقت إلى العام الدراسي الجديد سواء التعليم قبل الجامعي أو الجامعات، وذلك مع وجود إحتمالية لسفر بعض الأسر إلى مناطق أخرى.

وسوف يتم إفتتاح المدارس يوم 1 من أكتوبر المقبل حيث يمكن العودة إلى الدراسة مرة أخرى بداية من الموعد المذكور، وتابع حجازي حول تظلمات الثانوية وان وزارة التربية والتعليم إتخذت قرار بتوزيع اللجان المسؤولة عن فحص أوراق الطلاب في كافة المحافظات بما يمنع التكدس وسفر الطلاب من محافظاتهم.

كما أوضح عدة نقاط منها إجراء التظلمات في الدور الأول سوف يستمر عن طريق ورقة البابا شيت فقط ونموذج إجابة لهذه الورقة، أما عن الدور الثاني فإن التظلمات التي تجرى به سوف يشكل بها لجنة تراجع الأسئلة حتى يستطيعوا توفير نموذج إجابة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.