التخطي إلى المحتوى

في ظل الظروف الراهنة والتي تتعلق بشأن وقف بيع الشهادات ذات العائد الأكبر والتي وصلت عوائدها إلى 18 % التي جمعت حوالي 750 مليار جنيه فقد قرر البنك الأهلي المصري إجراء تعديلات تتعلق بزيادة العائد على كافة شهادات الادخار والاستثمار التي صدرها وقد قرر البنك رفع سعر الفائدة المقدمة على الشهادة البلاتينية تصل إلى ثلاثة في المئة والتي مدتها ثلاثة سنوات كما شمل التعديل أيضا زيادة الفائدة على الشهادة البلاتينية الخماسية أيضا بنسبة 3% وسوف نقدم لكم مزيدا من التفصيل حول شهادات البنك الأهلي المصري.

شهادة استثمارية في البنك الأهلي المصري

(شهادات ادخار البنك الأهلي المصري)

وفقا لقرار البنك المركزي الذي نص على رفع سعري عادي الإيداع وعائد الإقراض لليلة واحدة فقد قرر البنك الأهلي المصري إجراء تعديلات على كافة شهادات الادخار وذلك على النحو التالي:

  الشهادة البلاتينية الثلاثية ذات العائد 14%:

  •  تعد الشهادة البلاتينية الثلاثية هي شهادة جديدة قد قام البنك الأهلي المصري بطرحها أمام العملاء لتكون بعائد ثابت وهو 14 % يقوم العميل بصرفه شهريا.
  • وذلك بشرط أن يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها وعلى هذا إذا كانت الشهادة بقيمة 40000 ألف جنيها فإنها سوف تجيب لك عائد شهري 65000 ألف جنيها شهريا.

مميزات شهادة استثمار البنك الأهلي المصري

وتتميز هذه الشهادة بأنها تتيح للعميل إمكانية الحصول على قرض بضمان قيمتها فقط كل ما عليك هو أن تتوجه إلى أي فرع من فروع البنك الأهلي المصري واتبع التعليمات الواردة بشأنها.

  • كذلك تتيح هذه الشهادة للعميل إصدار بطاقة ائتمانية بكافة أنواعها على أن يتم احتساب العائد من هذه الشهادة من اليوم التالي لشراء الشهادة.
  • كما صرح البنك الشهادة الثلاثية ذات عائد 14 % لا يحق للعميل استردادها قبل مضي ستة أشهر على أن يتم احتساب هذه المدة من اليوم التالي لشراء الشهادة.
  • ولكن يحق للعميل استرداد قيمتها قبل نهاية مدتها المحددة بثلاثة سنوات وذلك وفقا للقواعد والشروط الواردة بشأنها ويحق للعميل استرداد قيمتها بالكامل في نهاية مدتها.
  • وهي ثلاثة سنوات ولهذا يمكن القول إنه إذا كانت الشهادة بقيمة 400.000 جنيه سوف يصرف العميل 56.000 ألف جنيها شهريا كعائد لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.