التخطي إلى المحتوى

أسماء أطفال يمنع تسميتها ويعاقب عليها القانون من المعروف أن اسم الإنسان يظل يلازمنا طوال حياته حتى الوفاة، ويحتار الأبوان كثيراً في اختيار الأسماء ولكن يوجد بعض الأسماء المحرمة دينيا ويمنع تسمية بها المواليد، وبالتالي قامت الدولة بوضع قانون الأحوال المدنية بعد الضوابط المهمة التي يجب اتباعها لاختيار أسماء مواليد جدد لكي يتعرضوا إلى توقيع الغرامات المالية.

تحذير من تسمية المولود بهذه الأسماء

يوجد بعض الأسماء التي قامت الدولة بتحذير تسميتها للمواليد الجدد لتجنب حدوث أخطاء في الأسماء، والاختلاط بشكل كبير وقامت بفرض غرامة مالية تصل إلى 200 جنيه عند المخالفة بالإضافة إلى أن قانون الأحوال المدنية أنه يمنع وجود أخوين أو أختين من الأب في اسم يشتركان معا في نفس الإسم، ويمنع أن يكون اسم الطفل مركبا أو مخالفا للنظام العام للدولة أو لأحكام الشريعة الإسلامية.

قانون تغليظ العقوبة بالحبس وغرامة خمسة آلاف

قام عضو مجلس النواب هشام الجاهل بمشروع قانون جديد إلى البرلمان، ليتم تعديل أحكام قانون الأحوال المدنية حتى يتم العمل على تجديد العقوبة لجميع الأسماء المركبة حتى تصل إلى الحبس المدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه لكي يتم تقليل الأسماء المركبة والأسماء الجديدة في المجتمع المصري بين المواليد الجدد.

الأسماء المحرمة طبقاً للشريعة الإسلامية

يجب على الأبوين عدم اختيار الأسماء التي تتم تسميتها إلى المواليد الجدد وخاصة الأسماء الخاصة بوصف الله -سبحانه وتعالى-  وتشمل الخالق القدوس وملك الملوك ولا يجب تسمية المولود الجديد بأسماء الأصنام المعبودة من دون الله.

يحرم تسميتهم بأسماء الشياطين ويوجد بعض أسماء البنات المحرمة مثل مايا، لمار، ريماس، سارا، تين، ريناد، لهنوف، لارا، وجد ويمنع أيضا تسمية أسماء الشياطين مثل إبليس، خنزب والأسماء التي لا تليق إلا بالرسول صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.