التخطي إلى المحتوى

قبل بداية العام الدراسي الجديد تقوم وزارة التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل الاستعداد للدخول في الترم الاول والذي يبدأ رسمياً في الاول من أكتوبر المقبل، وقد أوضح الدكتور رضا حجازي في مداخلة هاتفية له عن تغيير الكثير من الأمور في العام المقبل سواء على مستوى التعليم الثانوي أو الابتدائي، يذكر بأنه تم إعلان نتائج الدور الثاني للدبلومات الفنية والشهادة الاعدادية، وذكرت الوزارة في بيان لها عن تغيير جذري يحدث في المرحلة الابتدائية وبالأخص الصف الرابع والخامس الابتدائي.

قرار وزارة التربية والتعليم اليوم

وفي مفاجأة من نوعها أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي بما يتناسب مع المدة الزمنية التي تسير عليها الوزارة خلال العام الحالي، ويشمل التعديل جميع المواد المتواجدة في الصف الرابع الابتدائي حيث يتم إزالة بعض الدروس وتحويلها إلى الاطلاع فقط أو رفعها نهائياً من المناهج، ورجب أولياء الأمور والمعلمين بهذا القرار الذي يعود بالمصلحة على الطالب.

ليس هذا وحسب حيث يشمل تعديل المناهج الصف الخامس الابتدائي كذلك بما يضمن بداية عودة المسار التعليمي في مصر إلى طريقه الصحيح مرة أخرى، وسوف يتم هذا الإجراء بما يناسب الخطة التي تسير عليها وزارة التربية والتعليم في التطوير بالمناهج والتعليم المصري.

وقد نتجت قرارات تعديل مناهج الصف الرابع الابتدائي بعد الاستماع إلى الشكوى المقدمة من أولياء الأمور ولجنة التعليم المسؤولة في مجلس النواب، وسوف يبدأ التطبيق من اليوم الأول للدراسة، كما سيتم طباعة الكتب على هذا الأساس بما يتماشى مع التعديلات الوزارية.

ومن المتوقع أن تقوم الجهات المسؤولة في التعليم بقيادة رضا حجازي بأخذ أكثر من إجراء في الفترة المقبلة بما يضمن مصلحة الطالب، وشغلت هذه المرحلة بال الجميع كونها أولى المراحل الدراسية التي يبدأ بها إختبار الطلبة في جميع المواد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.