التخطي إلى المحتوى

يتابع المواطنين عن كثب الاخبار التي تصدرها القيادات في المراكز المختلفة وتعد التأمينات الاجتماعية من المؤسسات الكبرى المتواجدة داخل مصر؛ حيث تضم أكثر من فئة يستفيد منها منهم أصحاب المعاشات وكذلك من يصرف لهم مبالغ شهرية من التأمينات، ومنذ عدة أشهر أعلنت وزارة التضامن في بيان رسمي لها عن قيام الدولة بصرف مستحقات المواطنين من قبل التأمينات والتي وصلت إلى مليارات الجنيهات تم توزيعها على كامل المواطنين المستحقين.

منحة الزواج من التأمينات الاجتماعية

ووجه نائب رئيس التأمينات الاجتماعية في مكالمة هاتفية على قناة سي بي سي منذ عدة أيام خبر مفرح إلى جميع المواطنين الذين يستفيدون من المعاشات والتأمينات؛ حيث أوضح أن الابنة لها الحق في الحصول على منحة الزواج والتي يتم تقديمها في حالة وجود إستحقاق للمعاش الذي تحصل عليه.

وحتى تستطيع الاستفادة من منحة الزواج التي تصرفها لها التأمينات الاجتماعية تقوم بالتقديم عبر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت، ويمكن لاصحاب الدرجة الأولى والمقربين من صاحب المعاش أن يحصلوا عليها، ويتم صرفها لهم عند حدوث الوفاة لوالدهم.

ويتم حساب منحة الزواج التي تصرف عن طريق ضرب قيمة المعاش الذي يتم صرفه لهم في 12 شهر وقد تتخطى 18000 جنية التي ذكرناها؛ حيث وضعنا مبلغ متوسط قيمته 1500 جنية مصري، وعلى أساس ذلك يتم حساب منحة الزواج.

ويمكن للمستفيدين بعد التقديم عليها على موقع التأمينات الاجتماعية أن يصرفوها عن طريق الفيزا كارت من ميزا أو البريد المصري، مع العلم أن المبلغ الذي يتم إيداعه مرة واحدة فقط ولا يصرف من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.