التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم عن إعتماد نتائج الطلاب في الثانوية العامة بعد أداء الطلبة إمتحانات الدور الثاني والتي إنتهت منذ أيام قليلة، بعدها بدأت أعمال التصحيح مباشرةً لتقوم الوزارة اليوم مع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بإعتمادها ثم القيام برفع النتيجة من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، وقد تجاوزت أعداد الطلاب أكثر من 157 ألف طالب بنسبة وصلت إلى نحو 88.8% من إجمالي المتقدمين للدور الثاني.

التعليم توجه رسالة عاجلة اليوم

طالبت وزارة التربية والتعليم من جميع الطلاب الراغبين في التقديم بتظلمات الثانوية العامة بالاستعداد خلال يوم 4 أغسطس حيث يعد هو الموعد الرسمي الذي يتم به التقدم إلى التظلمات على أن تنتهي في اليوم الحادي عشر من شهر أغسطس.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم من خلال موقع التظلمات رسالة إلى جميع الطلاب الذين لم يحددوا المواد التي يتقدموا بها في التظلمات، على أن يتم إختيارها لسرعة تحديد موعد يستطيع الطالب أن يفحص ورقة البابا شيت بها، ويسدد الطالب مبلغ 150 جنية عن كل مادة.

ويتم إختيار الموعد المحدد بعد تاكيد الطالب للمواد التي يتقدم بها وفي حديث سابق مع الدكتور رضا حجازي أكد به إستمرار وزارة التربية والتعليم مع جهود الحكومة المصرية في عملية تطوير التعليم، بالإضافة إلى تخفيف المناهج عن الطلبة في الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وحسب الخطة الزمنية التي قامت الوزارة بعملها حتى يسير عليها الطلاب في عامهم المقبل حيث تبدأ 1 أكتوبر اليوم الأول من الفصل الدراسي الاول، كما أن امتحانات الثانوية العامة تقام في 10 يونيو المقبل وهو موعد قابل للتغير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.