التخطي إلى المحتوى

يتابع الكثير من المواطنين القرارات التي تصدرها بلدية الكويت بعد الإعلان عن ترحيل بعض العاملين في القطاع المختلفة، وذلك للعمل على تطبيق مبدأ الاحلال والذي يعمل على توظيف المواطنين الكويتيين فقط في المناصب العليا وهي ما تقع تحت إسم التكويت حيث تعد هذه المبادرة الوطنية هي شبيه بالتي حدثت في السعودية، وفقاً إلى إجراءات معينة يتم إتباعها لتحقيق التكافؤ.

قرار عاجل من الكويت اليوم

يتم الاستغناء عن بعض العاملين غير حاملي الجنسية الكويتية وذلك في بعض قطاعات الإدارة والمال بالإضافة إلى القانون، ويتم عمل بعض الاستثناءات والتي ترى الوزارات المختلفة حاجتها إليهم، وتم تحديد مسبقاً نسبة معينة يتم ترحيلها ولم تحدد الجهات المسؤولة جنسيات معينة للترحيل من الوظائف.

وقام في الساعات الماضية وزير العادل في الكويت بإيقاف عمل نحو ثلاثين موظف وذلك حسب الدفعة الأولى التي أقرتها الكويت، ويتم إتباع جميع هذه المعايير للعمل على توظيف الكوادر الكويتية ويتم منحهم الوظائف.

وبالنسبة إلى العاملين فقد وصلت أعدادهم إلى نحو 132 وافد، وقد قامت الدكتورة رنا الفارس منذ عدة أسابيع بإصدار هذه القرارات والتي تشمل 30%، على أن يتم التطبيق في ثلاث مراحل كما سيتم العمل في وقت قريب على إيقاف باقي النسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.