التخطي إلى المحتوى

أن العملية التعليمية تحتاج إلى العديد من المقومات الهامة ولعل من أهم هذه المقومات هي الكتب المدرسية التي يحتاج إليها الطلاب في الدراسة داخل الصف المدرسي أو إستذكار ومراجعة الدروس داخل المنزل، كما إن وزارة التربية والتعليم تعتبر واحدة من أهم الوزارات المصرية والمعروفة منذ أزمنة بعيدة والهدف الرئيسي من إنشاء هذه الوزارة هو تقديم خدمة تعليمية جيدة للمتعلمين بمختلف فئاتهم العمرية، بالإضافة إلى أن الوزارة تهتم برسم خطوط رئيسية وبنود عامة تقوم بإتباعها جميع المدارس والإدارات التعليمية في مختلف أنحاء الجمهورية والتي تساعد على ضمان جودة العملية التعليمية وتهتم بالمنهج الدراسي الذي يدرسه الطلاب في مختلف الصفوف التعليمية.

تنبيهات وزارة التربية والتعليم

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدرت قرار بشأن اهداء وزير التربية والتعليم السابق الدكتور طارق شوقي ينص هذا القرار علي عدم تغيير الاسم أو تعديله أو إتلافه فيما يعني أن اسم وزير التعليم السابق سيظل كما هو موجود على غلاف الكتاب الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة، كما حرصت الوزارة علي تواجد المقدمة المتضمنة باسم الوزير السابق وعدم تعديلها وطالبت الوزارة جميع الجهات المختصة بإستلام الكتب أو اوتوزيعهاةبالإلتزام بهذه القرارات حرصا على الإرتقاء بالعملية التعليمية.

مهام ومسئوليات وزارة التربية والتعليم

  • أولا: الوزارة تهتم بتوفير العناصر التعليمية والتي تساعد الطلاب علي تفهم جميع المناهج الدراسية والتي تعمل على تفوق الطلاب في النواحي التعليمية والتربوية.
  • ثانيا: كما أن من مهام وزارة التربية والتعليم كونها تعمل على ربط المناهج الدراسية الصفوف المتقدمة بسابقتها من الصفوف المتقدمة.
  • ثالثا: تهتم بالبحث العلمي وتعمل بشكل دائم علي تخطيطه وإدارته وتعمل بصفة دائمة علي تكريم النابغين والمتفوقين في البحث العلمي، وذلك بسبب الأهمية الكبيرة للبحث العلمي في العديد من الاكتشافات.
  • رابعا: تهتم الوزارة بتطوير جميع المؤسسات من مدارس أو إدارات تعليمه بحيث تواكب التعليم الحديث والمتقدم، بحيث تلائم التعليم الحديث كما أن الوزارة تعمل على تعميم الخبرات بين الإدارات التعليمية المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.