التخطي إلى المحتوى

تقوم وزارة التربية والتعليم بمتابعة الوضع الذي يسير في كافة المدارس والمديريات التعليمية قبل بدء العام الدراسي الجديد، والذي تستعد له جميع الهيئات المتواجدة في قطاع التعليم بعد تحديد يوم 1 أكتوبر باعتباره بداية الترم الاول من العام الجديد؛ حيث أصدر الدكتور رضا حجازي هذا القرار في بداية تواجده في منصب وزير التربية والتعليم للعمل على دخول الدراسة في المدارس والجامعات بنفس الوقت.

وزارة التربية والتعليم تحذر أولياء الأمور

وهناك العديد من الاشاعات التي تصدر في الفترة الأخيرة منها تأجيل الدراسة هو ما نفته وزارة التربية والتعليم أكثر من مرة حيث لا يوجد خلال الفترة الراهنة أي قرارات صادرة من الوزارة منذ القرار الأخير لها، وقد نشرت الوزارة الخطة التي سوف تسير عليها في الأشهر المقبل.

وحذرت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور الذين يقوم بعمل تحويل أو تقديم إلى أبنائهم في المدارس الحكومية بعدم إرفاق تبرعات بعد أن وصلت شكاوى إلى المديريات التعليمية بالإضافة إلى الوزارة، وسوف يتم إتخاذ إجراءات قانونية تجاه هذه المدارس والعاملين بها.

حيث تخالف هذه الأمور تعليمات الوزارة وسوف يتم تحويل جميع العاملين الذين يثبت أخذهم تبرعات من أولياء الأمور إلى التحقيق، وبالنسبة إلى تعديلات المناهج فهي جارية حتى الآن بما يتناسب مع الفترة الزمنية المحددة.

وقد ذكر الدكتور رضا حجازي حول قضية تواجد التابليت في العام المقبل أو لا بالثانوية العامة حيث أوضح أنه سيتم توزيع التابليت على جميع الطلاب، مع وضع إمتحان إلكتروني كل شهر بما يسمح للطالب في معرفة شكل الامتحان الذي سيتواجد في منتصف ونهاية العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.