التخطي إلى المحتوى

تقوم وزارة التربية والتعليم بإصدار قراراتها من وقت إلى ٱخر بما يصب في مصلحة الطالب والمعلم على حد سواء، وقد أصدر الدكتور رضا حجازي منذ توليه مسؤولية وزير التربية والتعليم أكثر من قرار بالأخص قبل بداية العام الدراسي الجديد حيث يبدأ ظهور التغييرات من هذا العام، وقد وضع قرارات جديدة منها تخصيص يومين للنشاط الرياضي والثقافي بالإضافة إلى جعلها بدرجات بما يشجع الطالب على تأدية النشاطات المختلفة داخل المدارس حتى تعود إلى دورها القوي في تنمية الطلاب.

وزارة التربية والتعليم تصدم الطلاب

وفي إطار الخطة الموضوعة من وزارة التربية والتعليم للعمل على تحسين العملية التعليمية ومنع غياب الطلاب من المدارس، فقد تقرر إصدار غرامات على الطالب والتي تقدر بنحو عشرة جنيهات في حالة قيام الطالب بالغياب لمدة 10 أيام.

ينطلق العام الدراسي رسمياً في الاول من شهر أكتوبر المقبل على أن تكون بداية امتحانات الدور الأول في الصفوف الأولى 14 من يناير وهي مواعيد قابلة للتغيير، وقد تم تأجيل المدارس حسب المواعيد المذكورة بعد إصدار الدكتور رضا حجازي لها.

كما دعى حجازي جميع المدارس الخاصة إلى ضرورة الالتزام بالقرارات التي صدرت من وزارة التربية والتعليم والتي تنظم عملية دفع المبالغ المالية؛ حيث يتم الدفع على هيئة التقسيط لمدة أربع مراحل، ومن يخالف هذه القرارات يقوم ولي الأمر بالتقديم على شكوى لدى وزارة التربية والتعليم.

ومن المنتظر قبل بداية العام الدراسي تحديد الخطة التي سوف تسير عليها المدارس فيما يخص اليوم الرياضي، بجانب الإعلان الرسمي عن المناهج التي سوف تسير عليها الوزارة للصفوف الرابع والخامس خلال السنوات المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.