التخطي إلى المحتوى

تنتشر العديد من الأخبار التي تخص التعليم في الأيام الماضية وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد وتبدأ الكثير من المواقع وبالأخص السوشيال ميديا بتداول الكثير من الأنباء والتي يوجد بها الصحيح وأخرى شائعات ليس لها أساس من الصحة، لذلك تقوم الصفحات الرسمية التابعة إلى الوزارات المختلفة بالرد على الاستفسارات أو الشائعات التي تنشرها هذه المواقع ومنها إلغاء الصف السادس الابتدائي.

مجلس الوزراء يرد على إلغاء الصف السادس الابتدائي

بعد تداول عدد من المواقع الإلكترونية أخبار تفيد بإلغاء الصف السادس الابتدائي قام مجلس الوزراء من خلال الصفحة الرسمية بالرد على هذه الأخبار، وفور علم المركز الاعلامي والذي تواصل مع وزارة التربية والتعليم للتأكد من الخبر والذي نفى تماماً وجود نية لالغاء الصف السادس الابتدائي حيث تستمر هذه المرحلة الدراسية.

ويعد الصف السادس من المراحل التي تؤهل الطالب لدخول المرحلة الإعدادية حيث تعد مدخل هام لهذه السنوات، ولا يوجد تغييرات جارية على المراحل التعليمية المختلفة ودعت وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزراء إلى تحري الدقة في الاخبار التي يتم نشرها وتداولها.

كما تستعد وزارة التربية والتعليم إلى العام الدراسي الذي يبدأ 1من أكتوبر القادم ويتم تجهيز الكتب الدراسية التي ستوزع على الطلاب، مع توزيع الحصص الدراسية طوال الأسبوع مما تتابع الوزارة اعمال تسكين الطلاب في القوائم النهائية.

ومع العودة إلى المدرسة طالبت الجهات المسؤولة بعدما إهمال الاجراءات الاحترازية المطلوبة كما أن نظام الثانوية العامة سوف يحدث به بعض التغييرات في طريقة الامتحان بعد إعلان جعل أسئلة مقالية مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.