التخطي إلى المحتوى

في الفترة الأخيرة ترددت كثير من الأخبار حول تأجيل الدراسة نظرا لما ورد في أول أسبوع من بداية العام الدراسي من إجازات خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد ولهذا قد تزايدت الأسئلة المتعلقة بموعد بدء العام الدراسي 2022/2023 ليكون أولياء الأمور في حالة استعداد تام من تجهيز الأدوات المدرسية وملابس إلى غير ذلك من التجهيزات التي يجب توفيرها للطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، وها هنا من خلال موقعنا نقل لكم متى موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023 بناء على ما ورد عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سوف يتم انطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد في الأول من أكتوبر لعام 2022 على أن تكون مدة الدراسة لهذا العام لمدة 35 أسبوعا موزعة على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الأول في الأول من أكتوبر من عام 2022 على أن يكون نهاية الفصل الدراسي الأول في 26 من شهر يناير للعام 2023.
  • كما سوف تبدأ فاعليات امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام ابتداء من يوم الأحد الموافق 14 من شهر يناير لعام 2023.
  • وفي يوم السبت الموافق 1 من شهر فبراير 2023 سوف تنطلق فعاليات الفصل الدراسي الثاني على أن يتم انتهاء هذا الفصل يوم الخميس الموافق 8 من شهر يونيو 2023 وذلك لجميع المدارس على مستوى الجمهورية الرسمية والخاصة والخاصة لغات وكذلك كافة المدارس الحكومية.

المدة المحددة لإجازة نصف العام

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سوف تبدأ إجازة نصف العام في يوم السبت الموافق 28 من شهر يناير لعام 2023، وسوف تنهي فترة الإجازة في يوم الخميس الموافق التاسع من شهر فبراير لعام 2023.
  • وقد حرصت وزارة التربية والتعليم على توحيد الإجازات وموعد بدء العام الدراسي وبناء على ذلك فإنه في حالة تعارض الإجازة فإن الوزارة سوف تعمل جاهدة على توحيد الإجازة مع وزارة التعليم العالي وقطاع المعاهد الأزهرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.