التخطي إلى المحتوى

بدأ العديد من الطلبة والطالبات فضلا عن أولياء الأمور بالتساؤل حول ميعاد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس وتزامنًا مع قرب انتهاء الإجازة الخاصة بانتهاء العام الدراسي حيث قد كثرت الأقاويل والشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تأجيل الدراسة وهذا ما قامت وزارة التعليم بنفيه تمامًا وأن لا صحة مما يتم تبادله حول تأجيل الدراسة، وقد قامت وزارة التعليم بالإعلان عن الخريطة الزمنية الخاصة بمدة الدراسة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

أعلنت وزارة التعليم عن موعد بدء العام الدراسي الجديد للجامعات والمدارس ليكون في الأول من أكتوبر لعام 2022 وذلك لجميع المدارس الرسمية للغات والرسمية عربي والمدارس الخاصة أيضًا سواء كانت لغات أو عادية، وسيكون ميعاد دراسة المدارس الدولية في الثامن عشر من سبتمبر الحالي لأن تلك المدارس تقوم بتدريس مناهج مختلفة، والجدير بالذكر أنها قامت بالإعلان عن امتحانات الفصل الأول سوف تكون في التاسع من شهر يناير  2023 ميلادية وستنتهي 26 من شهر يناير من نفس العام.

الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022

  • ستبدأ إجازة نصف العام في 28 من يناير وتستمر لمدة 14 يوم لتنتهي في 9 من فبراير وتعود الدراسة مرة أخرى في اليوم 11 من شهر فبراير على أن تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوع كاملين لينتهي العام الدراسي بالكامل في الأول من شهر يونيو.
  • ستكون مدة الدراسة في العام الدراسي بالكامل 35 أسبوع وسيكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول بعد إزالة أيام العطلات الرسمية لتكون 98 يوم فقط.
  • وبالنسبة لمدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ستستمر لمدة 96 يوم بعد إزالة أيام الإجازات الرسمية أيضًا.
  • وأعلنت الوزارة أن أيام الامتحانات ستكون ضمن عدد الأيام الفعلية للدراسة التي تم إقرارها  من قبل وزارة التربية والتعليم،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.