التخطي إلى المحتوى

المدارس وهيئات التربية والتعليم هي من الأمور التي تلقى اهتمامًا كبيرًا على مختلف المستويات الثقافية والتعليمية ومن تلك الأمور قرار وزير التعليم بخصوص مناهج الصف الرابع و الخامس الابتدائي وتعديل المناهج والتي نجد القرارات والتعديلات الخاصة بالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و التعليم الفني أصر على وضع تعديلات جديدة على مناهج العام الدراسي الجديد 2022/ 2023، وذلك نظرًا لما قد لحق بالطلاب والأهالي بسبب ثقل المناهج على الطلبة في الأعوام الماضية .

قرار وزير التربية والتعليم على مناهج الصف الرابع والخامس

قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد  عن رغبته في وضع تعديلات على المناهج الدراسية للصف الرابع والخامس الابتدائي، ويمكن التعرف عليها من خلال وذلك سيكون خلال المرحلة القادمة وسوف تتمحور التعديلات حول بعض الدروس.

وسوف تكون التعديلات عبارة عن وقف حفظ الدروس وجعلها للإطلاع فقط  من المواد الأساسية لمساعدة الطلبة في تيسير عملية التعلم والامتحانات، وتخفيف الثقل من عل  كاهل الطلاب وخاصة طلاب الصف الرابع الابتدائي للذين عانوا كثيرًا العام الماضي بسبب المناهج التي كانت مقررة عليهم.

إقرأ المزيد: إلغاء الجيولوجيا نهائياً.. رضا حجازي يرد على زيادة مجموع الثانوية العامة إلى 450 درجة وحذف مادة

لم يهمل الدكتور رضا حجازي الثانوية العامة بل جعل لها نصيبا من التعديلات وسوف تكون التعديلات على الامتحانات وذلك خلال إعلان عن قرار وزير التعليم  بخصوص تعديل المناهج حتى يعمل على مواكبة الأمور المهمة التي انتشرت خلال الفترة الأخيرة والأوضاع الحالية في مختلف المدارس المصرية على مختلف المستويات.

أعلن الدكتور رضا حجازي عن موعد بداية الدراسة الجديدة في  بداية شهر أكتوبر لتبدأ الدراسة يوم السبت الموافق  الأول من شهر  أكتوبر 2022 ليكون الموعد الجديد عقب قرار وزير التعليم بخصوص مناهج الصف الرابع الخامس الابتدائي هو المؤكد ولن يتم تغييره.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.