التخطي إلى المحتوى

قام وزير التربية والتعليم المصري بالرد على تأجيل المدارس بعد أن إنتشرت أخبار بشكل مفاجئ؛ حيث كانت بداية الدراسة هو اليوم الأول منتصف شهر سبتمبر الحالي، لكن قام وزير التربية والتعليم بتاجيلها حتى 1 أكتوبر والتي تضم المدارس والجامعات، وذلك بعد أن استعداد الطلاب من الأعمار المختلفة بداية سنة دراسية جديدة،  والسبب الرئيسي لتأجيل الدراسة هو دخول جميع الفئات التعليمية في وقت واحد.

حقيقة تأجيل المدارس في مصر 2022

وقد حرص وزير التربية والتعليم على التشديد بالإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب، وقد وضعت الوزارة عدد من الإجراءات الوقائية منها:

  • يجب على كل طالب التزام المسافة بينه وبين زميله، وذلك لتجنب اللمس أو انتشار العدوى بشكل سريع.
  • عدم دخول الطالب إلى الحرم الجامعي، أو إلى المدرسة بدون ارتداء القناع الواقي أو ما يسمى بالكمامة.
  • تطهير الطالب بجهاز يحتوي على الكحول المطهر للجراثيم أو البكتيريا، كما يستحسن للطالب أن يحمل معه دائما الكحول الإيثيلي للتطهير الدائم.

موعد الدراسة في مصر

انتشرت بشكل كبير شائعات عن تأجيل الدراسة في مصر بالنسبة للدبلومات الفنية والمدارس المختلفة، مثل الدبلوم التجاري والصناعي والزراعي، بعدها أصدرت الوزارة قرار أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في أول يوم من شهر أكتوبر القادم.

ودعت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس الخاصة بضرورة الالتزام بالقوانين التي تنص عليها الوزارة منها عدم دفع الأقساط كاملة، أو زيادة المصروفات دون إبلاغ الوزارة وطالبت جميع أولياء الأمور في إتخاذ التدابير اللازمة منها تقديم شكاوى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.