التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة التربية والتعليم ثلاثة قرارات جديدة من قبل الدكتور رضا حجازي في جمهورية مصر العربية، وأوضح فيه كافة   التعليمات  الخاصة بنظام الامتحانات خلال العام الجديد مطمئناً ابنائنا طلاب الثانوية العامة 2022-2023، وذلك مع الحرص الشديد لوجود دليل لطلاب الثانوية العامة 2023،  ويتضمن مواصفات الامتحانات وذلك لمساعدة الطلاب خلال السنة الدراسية، مع العلم بضرورة تدريب المعلمين على نظام الامتحانات الجديدة للثانوية العامة.

قرارات هامة من وزير التربية والتعليم

مع وجود بعض الاقتراحات الجديدة من الوزارة وإمكانية إضافة جزء مقالي مع نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام  2023، وقد أصدرت عن وزير التربية والتعليم توافر مجموعة من نماذج امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد 2023 لتدريب الطلاب عليها بشكل كبير طوال العام الدراسي. 

ناقش الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في اجتماع مع المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي،وذلك طبقا للبيان الخاص بوزارة التربية والتعليم يتم إجراء التعديلات المختلفة على قانون اجراء امتحانات الثانوية العامة في البعثة المصرية بجمهورية السودان.

حيث يتطلب الأمر مجموعة من الشروط وذلك طبقا للبيان الخاص بوزارة التربية والتعليم وتتمثل هذه الشروط منها أن يكون طالب البعثة المصرية التعليمية بجمهورية السودان قد اجتاز امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي في مدارس البعثة.

لابد أن يكون الطالب من أبناء العاملين في البعثات المصرية في السودان، أن يكون الطالب إقامته كاملة في دولة السودان من بداية السفر حتى موعد انتهاء الامتحانات، بالإضافة إلى عدم قبول طلاب المنازل في تقديمات البعثة التعليمية السودانية.

بالإضافة إلى موافقة المجلس الأعلى قبل الجامعي علي مجموعة من القرارات الخاصة بطلاب البعثة التعليمية السودانية؛ حيث سوف يتم تغيير نظام الدراسة لتكون مشابهة للمدارس في جمهورية مصر العربية حيث تكون بنظام الفصلين الدراسيين بدل من فصل دراسي واحد، وقد استعرضت الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في اجتماع له.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.