التخطي إلى المحتوى

أصبح الدولار هو العملة الاكثر بحثاً بعد أن تجاوز سعره 19 جنية لذلك يبحث المواطنين عن أفضل الطرق التي يستطيعوا أن يتمكنوا من تأمين الأموال، وكسب أعلى فائدة من الشهادات البنكية والبحث عن أعلى نسبة يمكن الحصول منها على إستفادة سنوية، وهي تختلف من بنك إلى آخر حسب الشروط المنصوص عليها من البنك المركزي المصري حيث أصبحت شهادة البنك الاهلي المتصدرة على جميع البنوك بعد أن حققت نسبة مرتفعة من الشراء في الأشهر الماضية بشهادتها 14%، والتي تعتبر الاعلى عائد في مصر حتى فترة قريبة.

أعلى شهادات البنوك فائدة 18%

تقع في مقدمة الشهادات البنك الاهلي المصري وبنك مصر حيث يستطيع العميل أن يشترك بها بابسط الاوراق والتسهيلات البنكية، منها شهادة البنك الاهلي 14% بالإضافة إلى بنك مصر والتي يصل الاستفادة منها إلى ثلاث سنوات متتالية قابلة للتجديد، ويستطيع العملاء التحكم بها سواء في إيقافها أو الاستمرار بها.

الشهادة الثانية والتي تعتبر الأضخم في مصر حتى هذه اللحظة وهي شهادة بنك بركة والتي تصدرت في الفترة الماضية بعد أن وصلت نسبة الفائدة إلى 18%، لكنها طويلة المدى حيث تصل إلى عشر سنوات.

شهادة بنك القاهرة وتصل الفائدة بها حتى 13.25% حيث تستمر حتى ثلاث سنوات ويتم الصرف بها بشكل ربع سنوي، الثانية وهي 13.5% ولكن المدة المحددة لها وهي خمس سنوات ويتم إضافة الفائدة من اليوم الثاني.

شهادة البنك العربي الافريقي وتعرف الشهادة التابعة لها بإسم أميرالد وهي 13.75% وهي من النوع الثلاثي ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 5000 جنية، ويسعى البنك المركزي المصري إلى الوصول لحالة الإستقرار مع زيادة التضخم والوصول إلى معدلات طبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.