معلومات مؤكدة.. وزير التربية والتعليم يزف أخبار سارة للطلاب وأولياء الأمور قبل إنطلاق العام الدراسي

تقوم وزارة التربية والتعليم خلال الاسبوعين المقبلين بالاستعداد إلى العودة للمدارس مرة أخرى عن طريق وضع خطة وخريطة تسير عليها حسب المدة الزمنية المعلن عنها، ومع الإنتقال من وزير التربية والتعليم السابق طارق شوقي إلى الحالي الدكتور رضا حجازي يرغب الكثيرين في معرفة التغييرات التي سيتم إتخاذها من جديد، حتى تستطيع وزارة التربية والتعليم الرجوع للطريق الصحيح وبالفعل بدأت الوزارة في التغييرات والتي شملت الثلاث مراحل.

وزير التربية والتعليم يزف أخبار سارة

يبدأ اليوم الأول من الدراسة في شهر أكتوبر المقبل حيث تقوم وزارة التربية والتعليم بمتابعة عمل المديريات التعليمية، وحسب الإحصائيات والتي أشارت إلى وجود نحو 25 مليون طالب على أتم الاستعداد للدخول في العام القادم، وقد أتخذت الوزارة قرار بالعمل على تقسيم الطلاب على هيئة فترات بما يسمح بتقليل الكثافة في الفصول.

وقد إنتهت معظم المدارس والجامعات المصرية من تجهيز القوائم التي تحمل الأسماء حسب الترتيب المطلوب، وسوف يبدأ تفعيل المناهج المخففة والجديدة لدى طلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي.

وذكر الدكتور رضا حجازي في لقاء تليفزيوني بأن وزارة التربية والتعليم سوف تبدأ في تطبيق المنظومة الحديثة كما أن العام الدراسي الجديد لن يبدأ إلا وطلاب الثانوية العامة سوف يحصلون على كامل حقوقهم لمنع حدوث أي لبس.

وقد شكلت الوزارة لجنة ضمت خبراء ومعلمين لوضع الشكل النهائي الذي تصبح عليه الثانوية العامة سوف تختص في مراجعة الامتحانات قبل إجراء التصحيح لها لدى طلاب الثانوية العامة، وسوف يستمر التصحيح الالكتروني كما هو وسوف يتم سحب عينة ومراجعتها يدوياً للتأكد من إجراء التصحيح كما هو مطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *