بنبشركوا .. بشرى سارة لأصحاب المعاشات بشأن الصرف في شهر أكتوبر 2022 بعد قرار هيئة التأمين الاجتماعي

كثرت عملية البحث حول المحرك الشهير جوجل عن موعد صرف المعاشات في شهر أكتوبر وعن الأخبار التي انتشرت بشأن الزيادة في المعاشات الاستثنائية وكذلك المعاش الإضافة، وقد بدأت بالفعل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصرف المعاشات لشهر أكتوبر وذلك بداية من يوم السبت 1/10/2022، وقد وصل عدد المستفيدين من هذا المعاش إلى ما يزيد عن 10.7 مليون مواطن، أما بشأن الزيادة فلا صحة لهذا الخبر من أساس، ولم تقوم الحكومة بإصدار أي تصريح بشأن هذه الزيادة، ولكن يتواجد زيادة بالمعاشات بنسبة تبدأ من 13% حتى 15% وذلك حتى يقوموا بمواجهة معدلات التضخم.

صرف المعاشات في شهر أكتوبر 2022

سيتم صرف المعاشات في شهر أكتوبر يوم 1 عام 2022 ميلاديًا، وفيما يأتي نوضح لك جدول مواعيد صرف المعاشات لذلك الشهر:

  • يوم السبت ويوم الأحد الموافق ١ و٢ من شهر أكتوبر وذلك بالنسبة للشريحة الأولي وهي التي تأخذ معاشات أقل من ١٠٠٠ جنيه مصري، وبلغ عدد المستفيدين لتلك الشريحة ما يقرب من 2.4 مليون مواطن.
  • ويوم 3 و4 من شهر أكتوبر تكون الشريحة الثانية وهي التي تأخذ معاشات أكثر من 1000 جنيه مصري وأقل من 2000 جنيه مصري ، وكان عددها ما يقرب من 2.4 مليون مواطن.
  • بينما يوم 5 و6 وهو يوم الإثنين ويوم الثلاثاء من شهر أكتوبر القادم تكون الشريحة الثالثة، وهي الفترة التي تأخذ فيما يزيد عن 1.7 مليون مواطن.
  • بينما يوم الأربعاء الموافق 7 من شهر أكتوبر يتم صرف المعاشات للمواطنين الذي قاموا بالتخلف عن الصرف بالمواعيد التي تم تحديدها.

دمج أصحاب المعاشات بخطة الدولة

قررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن تقوم بدمج أصحاب المعاشات بخطة الدولة الشمول المالي وكذلك لصرف المعاشات عن طريق كارت ميزة بشكل مجاني، ويمكن لأي مواطن يحمل هذا الكارت أن يقوم بصرف المعاشات من خلال ماكينة ATM.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *