“هتروح غصب عنك”.. وزارة التربية والتعليم تصدر قرار لطلاب الثانوية العامة ومفاجأة غير متوقعة

إجتمع اليوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مع عدد من مسؤولي مديريات التعليم عن طريق تقنية الفيديو، وذلك حتى يستطيعوا مناقشة أوضاع التعليم الجديدة، وذلك بعد وضع تحديثات في المناهج الخاصة بصفوف المرحلة الابتدائية، وبدء الدكتور رضا حجازي بتقديم التحية إلى جميع العاملين في قطاع التعليم، وطالب جميع المسؤولين في متابعة الحالة التي تسير بها العملية التعليمية في جميع المدارس التي تتبع إلى المديريات.

وزارة التربية والتعليم تصدر قرار لطلاب الثانوية العامة

ودعى في بداية الحديث إلى ضرورة الوعي والإرشاد الصحيح عن طريق توجيه الجميع مع أهمية توفير جميع سبل الراحة والتي تجعل الطلاب يقبلون على دخول المدارس مؤكداً ضرورة رجوع المدرسة لدورها الحيوي، وهو ما يساعد على بناء شخصية الطالب وذبح حسب الخطة الموضوعة والتي تسير عليها مصر 2030.

وأكد رضا حجازي على وضع نسبة 25% من الحصص التي تنشر على قنوات مدرستنا بداية من الأولى وحتى الثالثة، كما تابع عملية طباعة وتسليم الكتب المدرسية بالإضافة إلى توفير عدد من النسخ الإلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم، والتي يسمح بتحميلها مجاناً.

أما عن نظام الثانوية العامة فقد تم إتخاذ القرارات النهائية منها نظام الامتحان الذي سيتم جعله بشكل مختلط بين MCQ واسئلة مقالية قصيرة بنسبة تصل إلى 15% فقط وذلك حسب المادة التي يتم وضعها، مع تدريب نحو خمسة آلاف معلم على هذا النظام.

كما تم إرجاع أعمال السنة مرة أخرى في الصفين الاولى والثاني الثانوي مرة أخرى بنسبة تصل إلى 20% مقسمة إلى 5% على حضور الطالب و5% على السلوك داخل المدرسة والنسبة الأكبر إلى إختبار الشهر وهي 10%، كذلك توضع مادة تحت مسمى مشروعات بحثية لا تضاف إلى المجموع الكلي يتولى تجهيزها رائد الفصل.

وقد وضعت الحكومة خطة في تقسيط المصروفات المدرسية على أربع دفعات وتم إستثناء أبناء العاملين في وظائف المعلمين من دفع نصف المصروفات، ويقسط الباقي على ثلاثة مراحل لهم.

ووجه إلى ضرورة عقد عدد من الاجتماعات مع المعلمين وأولياء الأمور للاستماع إلى المقترحة والاراء التي يتم طرحها والعمل على تنفيذها عند وجود مصلحة لجميع الأطراف، ويتم زرع الانتماء والوطنية داخل الطالب مع توفير عدد من الرحلات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *