مش هتتكرر تاني.. مديرية التربية والتعليم تصدر تحذير لجميع المدارس والمعلمين قبل الأسبوع الثاني

تابعت وزارة التربية والتعليم في الأيام الماضية معظم الحوادث التي جرت في المدارس مع العلم أنها قد أصدرت عدد من التنبيهات على جميع المسؤولين في المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى النظر لحالة الأقساط التي يسددها أولياء الأمور لأبنائهم داخل المدارس والتي تكون على شكل أربع أقساط تسدد على دفعات، وقد صدر قرار من وزارة التربية والتعليم باستمرار الدراسة في المدارس.

مديرية التربية والتعليم تحذر المعلمين

بعد وفاة طالبة خلال الأيام التي الماضية مما جعل وزارة التربية والتعليم واصدرت توجيهات إلى تفعيل دور المشرفين من جديد، والذي يتولى هذه المهمة هو مدير المدرسة بالإضافة إلى مسؤول الإدارة ويتم بدء تنفيذ أعمال الاشراف منذ دخول الطالب إلى الطابور في المدارس وحتى نهاية اليوم الدراسي.

كما سيتم وضع خطة محكمة للحفاظ على آمان الطلاب وسوف يتم تشديد الإشراف عند صعود الطلبة إلى السلالم لمنع الازدحام وتكدس الطلبة، وسوف يتم دخول الطلبة على شكل دفاعات وسوف يتم تطبيق هذه القوانين على محافظة الجيزة وباقي المحافظات الأخرى.

قد يهمك: المدارس هتقفل.. قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم لجميع المديريات بعد بدء الدراسة في مصر

سوف تسعى كذلك إلى تخفيف الازدحام أمام المدارس عن طريق إبعاد الباعة الجائلين من أمام المدارس وسوف يتم التحذير على جميع المدارس بعدما إغلاق أحد الأبواب، وسوف يتم تعديل سلوكيات الطلاب عن طريق تفعيل دور الاخصائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *