روح البنك فوراً.. وزارة التضامن الاجتماعي تصرف مبلغ كبيرة للمواطنين من برنامج تكافل وكرامة

تعتبر وزارة التضامن الاجتماعي أحد ابرز المؤسسات التي تهتم بعملية صرف مرتبات ومعاشات المواطنين كل شهر وذلك حسب كل فئة على حدى، وقد شهدت المعاشات في الاشهر الماضية زيادات كبيرة ويتم إجراء الصرف بناء على عدة عوامل منها إرتفاع اسعار السلع بالإضافة إلى الدولار، وتقوم وزارة التضمان الاجتماعي كل فترة بقبول دفعات جديدة من المواطنين حتى يستطيعوا الاستفادة من برنامج تكافل وكرامة.

وزارة التضامن الاجتماعي تنشر زيادات على تكافل وكرامة

وفي سبيل التسهيل على المواطنين فقد تم توفير العديد من الوسائل التي يمكن بها استقبال الدفعات التي تصلهم كل شهر سواء المستفيدين من تكافل وكرامة أو المعاشات حيث يمكن الصرف عن طريق الفيزا التي يمتلكها كل مواطن، بجانب القدرة على سحب المبلغ من ماكينات الصرف الالي والبريد المصري فقد تم توفير خدمة التوصيل لغير القادرين.

وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير زيادات تصل إلى 100 جنية مصري وذلك لمدة تصل إلى شهر مع دخول المدارس وحسب الاخبار المتداولة فإن الزيادات على المعاشات في الجانب الاخر قد تصل إلى 50 بالمئة خلال الثلاث  سنوات المقبلة، ووصل عدد المستفيدين من برنماج تكافل وكرامة إلى 5 ملايين أسرة ولا تزال الاعداد قابلة للزيادة.

وقدد حددت الوزارة أيام جديدة داخل بنك ناصر لمن تخلف عن سحب المعاش الخاص به خلال شهر أكتوبر الماضي، وتوفر عدد من البنوك المصرية تسهيلات لاصحاب المعاشات وبرنامج تكافل وكرامة منها الشهادات والقروض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *