خبير بترولي: زيادة أسعار الوقود تصب في مصلحة المواطن

يونيو 29, 2017 -

كشف الخبير البترولي “مدحت يوسف” في تصريحات خاصة لاحدى الصحف المصرية صباح اليوم بأن زيادة أسعار الوقود في مصر يأتي ضمن خطة الحكومة المصرية من أجل دعم “المواطن محدود الدخل” وأن القرار الذي صدر في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس هو قرار في مصلحة المواطن المصري على حد قول الخبير البترولي.

وأكد “يوسف” بأن الحكومة المصرية تهدف إلي تقليل العجز في الموازنة العامة للدولة وذلك في إطار خطتها لوصول الدعم لمستحقيه وزيادة مرتبات الموظفين في الحكومة المصرية والعاملين في القطاع العام وإلي تقليل معدلات التضحم والتي تعاني منها مصر منذ سنوات طويلة.

وذكر الخبير في وزارة البترول، بأن القرار قد جاء بناءًا على مطالب من حكومة المهندس “شريف إسماعيل” بضرورة تقليل الدعم المقدم من قبل الوزارة للسلع البترولية في محطات البنزين، لذلك فمن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة استقرارًا فيما يخص الأسعار بعد الزيادة التي أقرت صباح اليوم.

الجدير بالذكر، أن وزارة البترول قد قررت زيادة أسعار الوقود في كافة محطات البنزين المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ليصل سعر لتر بنزين 80 إلي ثلاث جنيهات و 65 قرش، في حين وصل سعر لتر البنزين 92 إلي 5 جنيهات، ووصل سعر بنزين 95 إلي 6 جنيهات ونصف، في حين وصل سعر السولار والجاز إلي حنيهان ونصف.