التخطي إلى المحتوى

قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، إن الحكومة ستتخذ إجراءات عاجلة وحاسمة لمواجهة أي زيادة محتملة في الأسعار، وذلك من خلال توفير كافة السلع الأساسية في الأسواق وبأسعار مخفضة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء في تصريحات بمقر مجلس الوزراء، أن الأجواء العامة في تحسن مستمر، وهو ما يتزامن مع وتيرة المشروعات القومية الجديدة فى العديد من المجالات خاصة الكهرباء والبترولوقال “إننا بصدد التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي قريبا”.

وشدد رئيس الوزراء على أن المحليات لها دور في الرقابة ميدانيا داخل الشارع بجانب غرفة العمليات بالمحافظات واستمرارها على مدار الساعةً، موضحا أنه تم التوجيه بمتابعة ومراقبة المواقف الخاصة بسيارات الأجرة بكافة المناطق والقري والمدن بالمحافظات علي مستوي الجمهورية .

وأضاف أن الحكومة تعمل على التخفيف عن المواطنين، وقال “مستمرون في الدفع بكافة المنتجات التموينية بنفس الأسعار من لحوم ودواجن وكافة السلع”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أنه أعطى توجيهات لوزير النقل الدكتور هشام عرفات لمتابعة تكاليف نقل البضائع مع المحافظين، متوقعا أن يكون هناك زيادة بسيطة في أسعار السلع نتيجة تكلفة النقل.

وأوضح رئيس الوزراء أن هذه الإجراءات كانت لابد أن تنفذ لإصلاح الاقتصاد، مشيرا إلى أن دعم المنتجات البترولية بلغ مليارا و207 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن الشعب المصري يعي صعوبة هذه المرحلة والصورة تتحسن وموارد الدولة تزيد والمشروعات القومية يتم تنفيذها .

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء كان قد تواصل مع 15 محافظا عبر (الفيديو كونفرانس) للاطمئنان على سير نقل الركاب، كما اطمئن على نسبة التعريفة التي تراوحت ما بين 10 إلى 15% .

المصدر: بوابة الأسبوع

التعليقات