مفيش امتحانات.. وزارة التربية والتعليم ترد على إلغاء إختبارات صفوف النقل بعد أعمال السنة

تعتبر وزارة التربية والتعليم أحد أهم الأمور التي يتابعها المواطنين في جمهورية مصر العربية منذ بدء العام الدراسي الجديد، وذلك بالتزامن مع إعلان عدد من القرارات التي تخص مجالات التعليم عن طريق الدكتور رضا حجازي والذي أعلن عن تغيير شامل في كافة المراحل الدراسية، ولعل أبرز تلك الأمور هي عودة أعمال السنة إلى صفوف النقل بعد إزالتها منذ عدة سنوات عن طريق وزير التربية والتعليم السابق الدكتور طارق شوقي، ولكن تم إضافتها بشكل حريص بمعدل 20% لكل مادة.

وزارة التربية والتعليم ترد على إلغاء الامتحانات

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن وجود إختبارات شهرية تحدث لمراحل النقل بالإضافة إلى مرحلة الصف الثالث الثانوي لكن لا تضاف إلى المجاميع، وذلك لكي يستطيع الطالب أن يدرك الشكل الذي سوف يتواجد به إمتحان نهاية العام أما عن صفوف النقل فإن الدرجات تضاف إلى المجموع بمعدل 10% من المادة مخصصة للاختبارات فقط.

وقد تداولت عدد من الصفحات الغير رسمية اخبار عن قيام وزارة التربية والتعليم بإلغاء هذه الإمتحانات وهو ما نفته الوزارة عن طريق المركز الاعلامي؛ حيث توجد إمتحانات شهرية كما هو معلن عنها، كما سوف يتواجد 10% للسلوك والحضور.

وسوف يتم أداء إختبارات نصف العام ونهايته كما هو معلن حسب الخطة المذكورة من وزارة التربية والتعليم، وسوف تستمر إجازة نصف السنة الدراسية حتى أسبوعان وسوف يتم توزيع الامتحانات الشهرية بداية من شهر نوفمبر على ما تم دراسته خلال أكتوبر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *