إلحق إبني بيتك.. مجلس الوزراء يزف بشرى سارة للمواطنين مع قانون التصالح الجديد

يعتبر البناء احد أهم الاخبار التي يبحث عنها المواطنين سواء أصحاب الأرض او الراغبين في بناء الشقق السكنية وقد قامت الحكومة المصرية منذ عدة سنوات بإطلاق قانون التصالح والذي يعرف كذلك بتقنيين الأراضي، وذلك للحد من العشوائية في البناء بالإضافة الى البناء بطريقة منظمة دون التعدي على ممتلكات الدولة من الاراضي وغيرها، وقد بدء الجميع بعد ذلك بعمل التصالح .

مجلس الوزراء يصدر قانون التصالح

وافق مجلس الوزراء المصري على قانون تقنيين جديد حيث يمكن القيام بالتصالح على مخالفات البناء التي تم ارتكابها لكن الشرط أن يكون قد تم البناء قبل إطلاق هذا القانون كما قام مجلس الوزراء بوضع عدد من الضوابط التي تخص المباني للموافقة عليها ضمن قانون المصالحات.

وسوف نتطرق إلى هذه الشروط حيث يجوز التصالح على البناء الذي لا يخل بالسلامة الانشائية حسب اللائحة، من تعدى على خطوط الارتفاق حيث تجرى مصالحة بين طالب التصالح وأصحاب الحقوق، المباني التي تمتلك طراز حديث من البناء، ومن يتجاوز حدود البناء في الارتفاعات المطلوبة والتي يقرها الطيران المدني وشئون دفاع الدولة.

من يبني على أملاك الدولة يحق له تقديم تطلب تقنيين وتسديد القيمة التي تحددها الجهات المختصة، تغيير المكان المخصص لعملية ركن السيارات بالإضافة الى البناء خارج الحيز العمراني المطلوب.

ويمنع المشروع المباني والتعديات التي تحدث على نهر النيل او الاثار المصرية بجانب من يخالفون قواعد وسلامة البناء المعروفة وسوف يتم إزالة هذه الاعمال.