محدش يشيل هم.. قرار وزارة التربية والتعليم يسعد الملايين من أولياء الأمور والطلاب والتطبيق هذا العام

تسعى وزارة التربية والتعليم بصورة مستمرة إلى مراجعة القوانين بنا يناسب أولياء الأمور والطلاب كما تتجنب الوزارة ما يعيق إستمرار العملية التعليمية، وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم بتعليمات قوية من الدكتور رضا حجازي قرارات تصب في المصلحة العام سواء في الجامعات الرسمية أو الحكومية، وقد دعت كامل مديري المدارس الخاصة إلى الالتزام بالبنود التي طرحتها الوزارة حول أقساط المدراس.

قرار وزارة التربية والتعليم

وقد صدر قرار رسمي ينص على عدم الربط بين دفع المصروفات وعملية تسليم الطلاب الكتب الخاصة بهم ووجهت جميع المديريات التعليمية إلى الالتزام بهذا القرار، وقد وجهت وزارة التربية والتعليم بمعاقبة جميع المخالفين لقرار الوزارة، كما يتم تقسيط المصروفات على أربع دفعات.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم على بعض المعلومات الخاطئة التي إنتشرت بقوة الأشهر الماضية منها إلغاء الجيولوجيا أو جعل مادة المشروعات البحثية مضافة إلى المجموع.

إقرأ المزيد: نظام تقييم جديد.. وزارة التربية والتعليم تفاجئ الطلاب بجميع الصفوف قبل الامتحانات الشهرية

ومن المقرر أن يتم بدء الاختبارات الشهرية بداية من نوفمبر المقبل حيث يؤدي الطلاب الاختبار الأول لهم حسب خطة وزارة التربية والتعليم، كما تتيح الوزارة فرصة أخرى للطالب عن طريق إمتحان أخر يتم تحديده في الشهر الذي يليه.

كما منع الدكتور رضا حجازي جميع الانواع المخالفة من التعامل مع الطلاب كما يتعرض المعلم إلى أشد العقوبات، يذكر بأنه تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من رياض الاطفال عبر موقع الوزارة.