تعطيل الأسبوع القادم.. وزارة التربية والتعليم توجه رد على إيقاف المدراس بالتزامن مع الطقس السيء

إنتشرت في الساعات الماضية أخبار كثيرة حول الطقس الأسبوع القادم حيث تشير التقرير إلى بداية إنخفاض درجات الحرارة في البلاد مع هطول الأمطار الرعدية، وذلك على مناطق متفرقة داخل جمهورية مصر العربية مما جعل عدد من المواقع الإلكترونية والصفحات تعلن عن توقف تعطيل المدارس الاسبوع القادم، يذكر بأن وزارة التربية والتعليم قد أصدرت الكثير من القرارت كما نفت إشاعات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزارة التربية والتعليم ترد على تعطيل المدارس

لم تصدر وزارة التربية والتعليم قرارات تخص تعطيل الدراسة نتيجة الطقس السئ حيث تستمر المدارس كما هي مطلع الأسبوع المقبل، وترتبط عملية إيقاف المدارس أو تشغيلها أثناء فصل الشتاء مع مجلس الوزراء بالإضافة إلى هيئة الأرصاد الجوية والتي تتابع حالة الطقس بشكل دوري.

وذكرت الجهات المختصة وجود هبوط في درجة الحرارة بداية من يوم السبت القادم كما توجد حالة من عدم الاستقرار وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه في حالة نزول أمطار سوف تتواجد بصورة من خفيفة إلى متوسطة، ولم تتلقى وزارة التربية والتعليم أنباء عن وجود تغيرات شديدة بالطقس.

وتعاني مناطق السواحل والتي تشمل الإسكندرية وباقي المحافظات خلال فصل الشتاء من إضطراب في الطقس وقد تصل إلى الذروة مما يجعل المحافظ يصدر قرار بتعطيل الدراسة، يذكر بأن الطلاب يستعدون لدخول الأسبوع الثالث من الدراسة حسب الخطة الزمنية المدروسة من قبل وزارة التربية والتعليم.