رياضة

ذكرى اعتزال عبد الحليم علي نجم الزمالك الذي أهدى الجماهير أجمل اللحظات

في مثل هذا اليوم 27 يونيو 2009، أعلن عبد الحليم علي، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، اعتزاله كرة القدم رسميًا، ليغلق بذلك صفحة من أشهر المسيرات الهجومية في تاريخ الكرة المصرية، بعدما صنع له مكانة خاصة بين جماهير القلعة البيضاء التي أطلقت عليه لقب “العندليب” .

رغم تلقيه عروضًا للعودة من أندية أخرى، كان أبرزها من نادي الاتحاد السكندري، فضّل عبد الحليم علي إنهاء مشواره داخل الزمالك، متمسكًا بتاريخه مع النادي الذي صنع اسمه، ومؤكدًا رغبته في التوجه إلى مجال التدريب بعد الاعتزال. خلال ظهوره الإعلامي وقتها، لم يتمالك دموعه وهو يتحدث عن أحوال الزمالك، مؤكداً أن هذا الكيان لا يمكن أن ينهار، وأن حلمه كان دائمًا يرتبط بارتداء قميصه والدفاع عنه.

انضم عبد الحليم علي إلى الزمالك قادمًا من نادي الشرقية للدخان، وبرز كواحد من أخطر المهاجمين في تاريخ النادي بعدما سجل 138 هدفًا في 339 مباراة، توزعت بين 83 هدفًا في الدوري المصري، و16 في كأس مصر، و26 هدفًا في البطولات الإفريقية، بالإضافة إلى 13 هدفًا في البطولات العربية، ليصبح الهداف التاريخي للقلعة البيضاء في أكثر من مسابقة.

تخطت إنجازاته حدود الأرقام فقط، إذ كان جزءًا من جيل حصد 12 بطولة مع الزمالك، منها الدوري المصري، كأس مصر، دوري أبطال أفريقيا، كأس السوبر الأفريقي، والبطولة العربية للأندية، كما شارك مع منتخب مصر في 43 مباراة دولية سجل خلالها 10 أهداف، وكان ضمن تشكيلة الفراعنة الفائزين بكأس الأمم الأفريقية عام 2006 التي أقيمت في مصر، إلى جانب فوزه مع المنتخب العسكري بكأس العالم العسكرية مرتين عامي 2001 و2004.

عرف عبد الحليم علي بسلوكه الهادئ داخل وخارج الملعب، والتزامه الكبير، مما جعله واحدًا من أكثر اللاعبين احترامًا بين جماهير الكرة المصرية، في حين ارتبط اسمه بالقميص رقم 24 الذي اكتسب شهرة خاصة في تاريخ الزمالك.

يبقى عبد الحليم علي من أبرز الهدافين في تاريخ النادي والكرة المصرية عمومًا، بعدما جمع بين حس تهديفي عال وانتماء كامل للقلعة البيضاء، ليترك إرثًا كرويًا يصعب تكراره، ويظل حاضرًا في ذاكرة الجماهير رغم اعتزاله في 27 يونيو 2009.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى