اتحاد الكرة الطائرة يشدد على عدم مشاركة الحكام في البطولات بدون موافقة الجهات المختصة

أكد الاتحاد المصري للكرة الطائرة على جميع فروعه في المناطق بضرورة الالتزام التام باللوائح والتعليمات المنظمة للعمل، وحظر مشاركة الحكام أو إدارتهم لأي بطولات أو مباريات، سواء كانت رسمية أو ودية، دون الحصول على موافقة رسمية مسبقة من الاتحاد. يأتي ذلك في إطار حرص الاتحاد على تنظيم منظومة التحكيم وضمان تطبيق القواعد المعمول بها بما يحفظ حقوق جميع الأطراف ويلبي تطلعات الارتقاء بمستوى منافسات الكرة الطائرة.
وشدد الاتحاد على جميع المعنيين الالتزام بالتعليمات الصادرة، محذرًا من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة قد تطرأ على هذا الأساس، وذلك للحفاظ على النظام وتحقيق العدالة في إدارة المباريات. في الوقت نفسه، تلقى مسئولو الاتحاد توجيهًا للأندية بضرورة العمل وفق الأكواد الطبية الموحدة المعتمدة في الموسم الجديد، والتي تشمل عدة بنود محددة.
وتشمل هذه البنود تطبيق الكود الطبي الموحد للكشوفات الطبية على الرياضيين في الأنشطة التنافسية، خاصة الفرق المشاركة في اتحادات الرياضة، من خلال إجراء الكشف الطبي العام، والتشخيص الداخلي، ورسم القلب الكهربائي، وموجات صوتية على القلب، إلى جانب الفحوصات المختبرية والتي تضم صورة دم كاملة. يهدف هذا الإجراء إلى ضمان سلامة الرياضيين والحفاظ على صحتهم أثناء المشاركة في المسابقات.




