التخطي إلى المحتوى

قامت مؤسسة التأمينات الإجتماعية أبريل الماضي بفتح باب التسجيل للعاطلين عن العمل، ودعم العاملين في القطاعات الخاصة عبر نظام ساند الذي صمم لمواجهة مثل هذه الحالات، وذلك بعد الأزمة التي تعرضت لها البلاد والتي هددت استمرار بعض الأنشطة، مما أدى إلى فقدان البعض لمصادر دخلهم، ويتم صرف التعويض للمشتركين السعوديين بنسبة لا تتخطى 70٪ من إجمالي عدد السعوديين في المنشأة.

موعد فتح باب التسجيل في التأمينات الإجتماعية

شاعت العديد من التساؤلات التي تدور حول موعد فتح التسجيل مرة أخرى في التأمينات الإجتماعية للحصول على الدعم، حيث يعتقد البعض أنها موقوفة منذ ظهور الوباء، وقامت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بتوضيح هذا الأمر بأنه يتم تعليق الاشتراك في التأمينات الإجتماعية خلال فترة الدعم، وسيتم فتح باب التسجيل مرة أخرى بعد انتهاء الدعم، وتابعت المؤسسة حديثها بأنه سيتم صرف التعويضات لجميع المستفيدين الذين تم إيقاف الصرف لهم بسبب تطبيقات التوصيل بدون تقديم طلب بذلك.

شاهد أيضاً  نظام ساند ...تعرف على أهم شروط الانضمام للمستفيدين

طريقة التسجيل في التأمينات الإجتماعية

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.
  • نختار أيقونة الخدمات الإلكترونية، ومنها نختار التسجيل في التأمينات.
  • بعد الدخول إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل يتطلب منك تسجيل البيانات التالية:
  • رقم الهوية، والبريد الإلكتروني، وتأكيد البريد الإلكترونيذ، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور، رقم الجوال، وتأكيد رقم الجوال، وكتابة رمز التحقق البشري.
  • اضغط على زر حفظ، وستستقبل رسالة على البريد الإلكتروني بها رابط تفعيل الحساب.
  • الآن أصبحت مشترك في بوابة التأمينات الإجتماعية، ويمكنك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البوابة لإنجاز العديد من التعاملات التابعة للتأمينات دون الذهاب إلى المؤسسة.
شاهد أيضاً  التأمينات الاجتماعية للمواطنين بالمملكة 1442 وغرامة كبرى في حالة القيام بهذا الخطأ