التخطي إلى المحتوى

تعرف على ضوابط وآليات عودة رحلات العمرة من جديد، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن عودة رحلات الحج والعمرة من جديد مع تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية التي وضعتها وزارة الصحة، حيث أن صحة المواطن هي أهم ما تسعى للحفاظ عليه، وقامت الوزارة بإطلاق تطبيق اعتمرنا الذي يتيح حجز الموعد المناسب لأداء فريضة العمرة، ويعد هذا التطبيق إحدى جهود الدولة لتطوير الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام، وسنتعرف على ضوابط وآليات عودة رحلات العمرة بالتفصيل.

ضوابط وآليات عودة رحلات العمرة

جاءت الموافقة الكريمة على عودة رحلات العمرة يوم الثلاثاء الماضي باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وذلك وفقاً للمراحل التالية:

  • المرحلة الأولى: وتتضمن السماح بأداء فريضة العمرة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442 بنسبة 30٪ من الطاقة التشغيلية.
  • المرحلة الثانية: تتضمن هذه المرحلة السماح بأداء العمرة والزيارات للمواطنين والمقيمين داخل المملكة في غرة ربيع الأول 1442 بنسبة 75٪ من الطاقة التشغيلية الممكنة ( حوالي 15 ألف معتمر في اليوم).
  • المرحلة الثالثة: السماح بأداء العمرة والزيارات والصلوات للمواطنين داخل المملكة بداية من منتصف ربيع الأول 1442 وحتى الإعلان عن تلاشي الوباء بنسبة 100٪.
شاهد أيضاً  وزارة الحج والعمرة تعلن عن استئناف رحلات العمرة والزيارات من خلال تطبيق اعتمرنا وفق مجموعة من الشروط

تطبيق اعتمرنا للحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج أنها ستطلق برنامج اعتمرنا يوم 24 من سبتمبر الجاري لتنظيم دخول المعتمرين والزائرين إلى مكة المكرمة، وذلك عن طريق تنظيم أوقات أداء المناسك عن طريق الحجز المسبق لرحلة العمرة وحجز الخدمات الاختيارية بكل سهولة، وأكدت الوزارة أن البرنامج سيكون متاح للاستخدام عبر الأجهزة الذكية يوم 10 صفر 1442 أي قبل الموعد المحدد لانطلاق المرحلة الأولى بأسبوع واحد.

شاهد أيضاً  وزارة الحج والعمرة تعلن عن استئناف رحلات العمرة والزيارات من خلال تطبيق اعتمرنا وفق مجموعة من الشروط