التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في مصر اليوم السبت 24/11/2018 امطار غزيرة على كافة المحافظات
حالة الطقس في مصر اليوم

حالة الطقس في مصر اليوم السبت 24/11/2018 تمر البلاد بحالة من الطقس السيء والتي من المتوقع أن تستمر لعدة أيام، هذا وقد صرح خبراء الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة  مع تكاثر في السحب المنخفضة والتي يصاحبها سقوط الأمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما ننشر درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن الجمهورية.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن البلاد تشهد انخفاضا فى درجات الحرارة ويسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية ويكون لطيف على شمال الصعيد و جنوب الصعيد نهارا وبارد ليلا ، وتكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة ولكن تنشط على السواحل الغربية  وعلى البحرين المتوسط  والبحر الأحمر وهو ما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .

حالة الطقس في مصر اليوم

صرح أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أن هناك حالة من الاضطراب في الطقس وسوف تستمر  لمدة اربعة  أيام مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على القاهرة والتي يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مناطق الشمال وسوف تمتد لتصل إلى القاهرة ثم حلايب وشلاتين.

وأضاف عبد العال أن الأمطار سوف يصاحبها انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة  والتي من المتوقع أن تنخفض عن معدلاتها الطبيعية بخمس درجات ، وتشهد القاهرة نشاط في الرياح المحملة بالرمال والأتربة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ، وقد أدى الاضطرب في حالة الطقس للاضطراب في الملاحة البحرية على البحر الأحمر والبحر المتوسط، ولكن من المنتظر أن تستقر حالة الطقس وتقل الأمطار غدا الأحد.

درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن الجمهورية

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت  بالقاهرة العظمى 22  والصغرى 15 ، وتكون الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15 ، وفي مطروح العظمى 21 والصغرى 14 ، و في سوهاج العظمى 24 والصغرى 13  ،أما في قنا العظمى 25 والصغرى 14 ، وتكون في أسوان العظمى  28  والصغرى 17 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *