التخطي إلى المحتوى
اسعار الدواجن اليوم السبت 24/11/2018 استقرار سعر الدجاج في البورصة المصرية
أسعار الدواجن في مصر اليوم

ننشر لكم أسعار الدواجن في مصر اليوم السبت 23 نوفمبر 2018، وقد شهدت أسعار الدجاج حالة من الإستقرار وذلك بعد أن انخفض سعر الدجاج بقيمة جنيهان في الأسبوع الماضي وذلك بسبب قلة الطلب مما جعل سوق الدواجن يعاني مؤخرا بسبب عدم الإقبال على الشراء بسبب قلة القدرة الشرائية للمواطنين وسوف نتابع معكم من خلال المقال أسعار الدواجن في مصر.

صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة المجازر بغرفه القاهرة إن اسعار الدواجن والبيض في مصر تشهد حاليا حالة من الاستقرار منذ فترة وهذا التحرك غير مؤثر فى السوق ، وأرجع السبب في ذلك أن هناك تفاوت في اسعار البيع في المحلات بسبب عدم ضبط وتحديد سعر ثابت.

أسعار الدواجن في مصر اليوم

لقد حدثت حالة من الاستقرار في أسعار الدواجن حيث تصل سعر الدواجن في المزرعة بين 22 و 23 جنيه للكيلو بينما يصل للمستهلك بسعر من 26 و27 جنيه للكيلو،أما أسعار البيض في مصر حيث وصل سعر كرتونة البيض 33.5 جنيه في المزارع، وتباع كرتونة البيض للمستهلك بسعر يتراوح من 39 جنيه و 40 جنيه، ومازال لا أحد يعرف هل ستنخفض أسعار الدواجن أم تعاود الإرتفاع مرة أخرى وينتظر الجميع الأيام القادمة لمعرفة إلى أين تتجه أسعار الدواجن في مصر.

أسعار الدواجن في مصر للبيع للمستهلك

 ارتفاع أسعار الدواجن المتوقعة الفترة القادمة

بعد هبوط أسعار الدواجن في مصر الفترة الماضية يتوقع خبراء الدواجن أن لا يدوم هذا الانخفاض وأن ترتفع أسعار الدواجن في مصر وذلك بعد قرار وزارة المالية برفع الضريبة لتصل 14% على الأعلاف المستوردة ، إضافة لزيادة تكلفة انتاج الأعلاف، مما يعمل على رفع أسعار بيع الدواجن.

أسعار الفراخ في مصر تتسلم من المزرعة بسعر يتراوح بــ 23 جنيه ويتم بيع الكيلو للمستهلك بسعر يتراوح من 27 و28 جنيه ، وقد تراجع سعر كرتونة البيض في المزرعة وأصبحت الكرتونة تسجل 33.5 بينما تصل للمستهلك بسعر من 38 و 39 جنيه، وسعر الكتكوت البلدي وصل 3.35 جنيه للمستهلك.

ملحوظة

يختلف سعر البيع من المزرعة عن سعر البيع للمستهلك بسبب النقل ووجود أكثر من تاجر، كما أن سعر البيع قد يختلف من مكان إلى مكان آخر حسب كل منطقة ولكن تكون هذه الفروق بسيطة وغير مؤثرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *