التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في مصر : الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتوضح سقوط أمطار التي تصل إلى حد السيول في بعض المناطق
حالة الطقس في مصر

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات له اليوم حالة الطقس في مصر وأشار إلى حالة من عدم الاستقرار في أحوال الطقس فيما يخص اليوم الجمعة، حيث أكد تساقط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى حد السيول، وخاصة في منطقة سلاسل جبال الأحمر بالكامل وسيناء وشلاتين والسواحل الشمالية والوجه البحري من جهة الشمال.

حالة الطقس في مصر

ولكن أشار الدكتور أحمد عبد العال في توضيحه حالة الطقس في مصر أن الأمطار الغزيرة لن تصل إلى القاهرة، وفي حالة إذا وصلت ستكون خفيفة للغاية، وأكد في خلال تصريحاته زيادة نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال، بالإضافة إلى تواجد الشبورة المائية ولكن بكثافة أقل من أمس الخميس، ذلك لإن الرياح تعمل على التقليل منها.

تحذيرات هيئة الأرصاد للمواطنين

وحذر رئيس الهيئة كافة الموطنين من النزول إلى البحر الأحمر والمتوسط نظرا لوجود إضطراب شديد في حركة الملاحة، وإرتفاع الأمواج الناتجة عن شدة الرياح، وأشار إلى أنه هناك تنسيق كامل بين هيئة الأرصاد وبين الأجهز التنفيذية لتجنب أي حالات خطيرة.

وكان الطقس في الأسبوع الماضي في يومي الجمعة والسبب في حالة من عدم الاستقرار أيضا، بعد أن تساقطت الأمطار بغزارة شديدة على جميع الأنحاء، وكانت قد وصلت إلى حد السيول في المدن الساحلية والمناطق الجبلية، ولكنها عادت إلى الاستقرار من جديد بداية من الأسبوع الماضي إلى اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *