التخطي إلى المحتوى
اسعار الدواجن اليوم الاثنين 3/12/2018 في المزارع وفي الأسواق المصرية وبورصة الدواجن العمومية
اسعار الدواجن اليوم

ننشر لكم متابعينا متابعي ” بوابة الصبح ” متابعة لحظية لأخبار بورصة الدواجن وأسعار الدواجن اليوم الانين 3/12/2018 وتشمل أيضا جميع أسعار الطيور منها أسعار الفراخ البلدي والفراخ البيضاء وأسعار البيض والكتاكيت والبط بأنواعه، و قد حدث ارتفاع في سعر الدواجن في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع سعر الكهرباء اضافة لسعر العلف أيضا وهو ما زاد من تكلفة الانتاج وأدى لرفع الأسعار، وبالرغم من الارتفاع فإن الأسعار تعتبر منخفضة بمقارنتها بأسعار العام الماضي.

ويرجع السبب في ذلك توافر الدواجن في السوق وعدم وجود عجز في وجود الطيور، ونتابع معكم هذه أسعار الدواجن بشكل مستمر حيث يتم تغيير وتحديث الأسعار في حالة حدوث أي تغيير في البورصة الخاصة بالدواجن وذلك على مدار اليوم فقط تابعونا.

أسعار الدواجن اليوم الإثنين 3-12-2018

تتأثر أسعار الدواجن بسعر الدولار بشكل كبير حيث يؤثر بشكل جذري عليها فعندما يرتفع الدولار يؤدي بدوره لرفع سعر العلف، أيضا يؤدي لرفع سعر أدوية الطيور، وهو ما يؤدي لارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، اضافة للدولار هناك عوامل أخرى تؤثر على سعر الدواجن منها العرض والطلب حيث كلما زاد الطلب عليها ارتفعت أسعار الدواجن ويتبعها ارتفاع أسعار البيض، ومن المعروف أن الإقبال يكون بشكل كبير على شراء الدواجن .

 أسعار الدواجن في السوق المصري اليوم

توقعات اسعار الدواجن في الأيام القادمة

  • من المتوقع أن ترتفع أسعار الدواجن في الفترة القادمة وذلك بسبب الاقبال على شرائها، وبسبب نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بسبب انخفاض درجات الحرارة، مما تجعل المعروض لا يكفي حاجة الطلب .
  • أعلن نائب رئيس الاتحاد العام الدكتور ثروت الزيني أن سعر كيلو الدواجن يتراوح من 24 وحتى 26 جنيها، ويصل طبق البيض في المزرعة من 28 وحتى 32 جنيها.
  • ويرجع السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن لارتفاع سعر العلف من ناحية ومن المنتظر أن يرتفع سعر العلف في الفترة القادمة مما ترفع معها أسعار الدواجن في الفترة القادمة.
  • وقد انخفض سعر الدواجن الفترة الماضية بسبب كثرة المعروض ، كما قامت الدولة بطرح دواجن مجمدة يصل سعر الكيلو من 13 وحتى 14 جنيها وهو ما خفض سعرها .
  • صرح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن أن هذه العوامل جعلت سعر الدواجن ينخفض من جنيهان لثلاثة جنيهات في الفترة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *