التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 5/12/2018 والأرصاد تحذر من امطار غزيرة وطقس غير مستقر
 حالة الطقس اليوم فى مصر

ننشر لكم توقعات حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 5/12/2018 حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد في مصر أن يكون الطقس لطيف نهارا على جميع أنحاء الجمهورية، مع تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على معظم الأنحاء، ومن المنتظر سقوط الأمطار على مناطق شمال الدلتا وعلى السواحل الشمالية وعلى حلايب وشلاتين، وسوف نتناول خلال هذا المقال درجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن الجمهورية.

 حالة الطقس فى مصر اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تقل الشبورة المائية في الصباح على شمال البلاد، ومن المتوقع أن تكون الرياح معتدلة وأغلبها جنوبية غربية وتنشط الرياح على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون هناك اضطراب في الملاحة الجوية على البحرين الأحمر والمتوسط.

أما بالنسبة لحالة البحرين يكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، ويصل ارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، وتكون اتجاه الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، ويصل ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية أيضا.

هيئة الأرصاد الجوية تُحذر من حالة الطقس اليوم وخلال الأيام القادمة

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تتعرض لحالة من عدم الاستقرار تبدا من اليوم الأربعاء وتصل هذه الموجه لذروتها يوم الخميس، وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على معظم أنحاء الجمهورية ويصاحبها أمطار تكون رعدية على بعض المناطق وتمتد في مساء الأربعاء لتصل لسيناء و لمدن القناة .

وأضاف عبد العال أن نشاط الرياح يكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، ويؤدي ذلك لزيادة الشعور بالبرد الشديد مع اضطراب شديد في البحر المتوسط مما يجعل عملية الصيد غير نشطة بسبب سوء الاحوال الجوية، ومن المنتظر أن تستمر فرص سقوط الأمطار حتى يوم الجمعة القادم.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 5/12/2018

ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المسئولين باتخاذ التدابير اللازمة وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم تكون كالآتي:

تبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وعلى شمال سيناء من 21 إلى 20 درجة مئوية، وتصل في السواحل الشمالية الغريبة من 20 إلى 19، بينما تكون في محافظات الوجة البحري والقاهرة من 20 إلى 19 درجة، أما في محافظات شمال الصعيد تتراوح من 21 إلى 20 درجة مئوية، وتصل في محافظات جنوب الصعيد من 22 إلى 23 درجة، وتصل درجات الحرارة في محافظات جنوب سيناء من 23 إلى 24 درجة مئوية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *