عاجل

نقيب الفلاحين: وزير التموين يتعامل مع القمح باعتباره "تاجر" مباشر الان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قال حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن النقابة طالبت بتحديد سعر أردب القمح هذا العام 800 جنيه، خاصة أن التغيرات المناخية ستقلل انتاجية الفدان، مشيرًا إلى أن تحديد الحكومة 685 جنيه لأردب القمح هذا العام غير مرضي للفلاح.

وتابع "أبو صدام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج وائل الإبراشي، المذاع على فضائية "on e"، مساء الأربعاء، أن مقارنة سعر القمح المصري بالروسي أمر لا يجوز، خاصة أن الفلاح الأجنبي يحصل على دعم، لا يحصل عليه نظيره المصري.

وأضاف أن وزير التموين يتعامل مع القمح باعتباره تاجر، وهذا أمر خاطئ تمامًا، مطالبًا الدولة بالتعامل مع القمح باعتباره محصول استراتيجي مثلما نص الدستور.

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سعر توريد إردب القمح لموسم 2018 2019، بعد موافقة
الحكومة.

وقال المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، إنه جرى الاتفاق على سعر 685 جنيهًا لدرجة نقاوة 23.5، و670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23، و655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5.

وتوجه الوزير، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء والحكومة على التوافق على هذا السعر العادل، مؤكدًا أن تحديد أسعار توريد المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، يجرى وفق رؤية تراعي متطلبات الفلاح المصري، الذي تقف الدولة إلى جانبه مساندة وداعمة؛ لتحقيق متطلبات حياته ومعيشته، والارتقاء بالزراعة الوطنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نقيب الفلاحين: وزير التموين يتعامل مع القمح باعتباره "تاجر" مباشر الان كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [بوابة الفجر السعيد وقد قام فريق التحرير في الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق