اهم الاخبار - مطار الأقصر يحصد المركز الأول في مجال السلامة الجوية بإفريقا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال علي التونسي، سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا، إن مطار الأقصر حصد المركز الأول في فئته بين المطارات الأفريقية في مجال السلامة الجوية.

وأضاف أن المجلس يعمل على تعزيز التعاون بين المطارات، ومنظمات الطيران العالمية، وشركاء الأعمال في هذا المجال من خلال إصدار التوصيات تساهم في إنشاء قوانين وتشريعات الطيران المدني.

وأضاف أن المجلس العالمي للمطارات لمنطقة إفريقيا يضم 250 مطارًا من أكبر المطارات داخل القارة الإفريقية يمثلون 51 دولة ويعمل المجلس على الدفاع والتحدث عن المطارات فى المحافل الدولية بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب بين الدول الأعضاء وتطوير الخدمات والموارد وتأهيل الموارد البشرية والاقتصادية.

وأضاف "التونسي" أن استضافة مصر لهذا الحدث العالمي جاء بسبب دورها الريادي والتاريخي في إنشاء وتطوير منظومة المطارات والنقل الجوي الأفريقية، كما أنها من الدول المؤسسة والهامة فى المجلس.

وأضاف "التونسي" أن مؤتمر" المجلس العالمى للمطارات لقارة إفريقيا" ناقش سبل تعزيز نمو المطارات من خلال تنظيم العائدات من خارج مجال الطيران وتعدد مصادر الإيرادات، والذي أصبح يشكل جزءًا كبيرًا في الاقتصاد القومي لبعض الدول.

وأكد سكرتير عام مجلس مطارات أفريقيا أن اختيار مدينة الأقصر لاستضافة هذا المؤتمر لأنها مركز سياحي عالمي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اهم الاخبار - مطار الأقصر يحصد المركز الأول في مجال السلامة الجوية بإفريقا كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [الدستور السعيد وقد قام فريق التحرير في الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق