عاجل

وزيرة الصحة: مليار و93 مليون جنيه تكلفة علاج 100 ألف حالة بقوائم الانتظار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء إن التكلفة الإجمالية لعلاج الـ100 ألف حالة حرجة ضمن مبادرة الرئيس بالقضاء على قوائم الانتظار، والتي تم الانتهاء منها في ثمانية أشهر بلغت مليار و93 مليون و736 ألف جنيه.

موضحة أن نسبة مشاركة وزارة الصحة  في هذه التكلفة بلغ 404 ملايين و682 ألف جنيه، فيما شارك التأمين الصحي بنسبة 295 مليون جنيه، وبلغت مشاركة من البنك المركزي وبنوك التمويل بنسبة 36%.

كما كشفت هالة زايد أنه تم توفير ما يقرب من 245 مليون جنيه كانت مهدرة نتيجة عدم ميكنة النظام الصحي، كما تم رفع عدد المستشفيات المشاركة في القضاء علي قوائم الانتظار والحالات الحرجة من 156 إلى ـ220 مستشفي، علاوة علي زيادة التداخلات من 9 إلي 11 تدخل جراحي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وزيرة الصحة: مليار و93 مليون جنيه تكلفة علاج 100 ألف حالة بقوائم الانتظار كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على [دليل مصر السعيد وقد قام فريق التحرير في الصبح بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

0 تعليق