التخطي إلى المحتوى

منصة مدرستي إحدى الإجراءات التي اتخذتها المملكة في تنفيذ برنامج التعليم عن بعد، وكانت وزارة التعليم السعودي قد قررت بدء العام الدراسي في ١٢ من محرم الجاري، ولكن ستتم الدراسة عن بعد كإجراء احترازي حتى تتضح الرؤية بشأن تطورات الإصابة بفيروس كورونا يجد جديد كما أكدت الوزارة أنها جاهزة لجميع السيناريوهات.

كيفية التسجيل على منصة مدرستي التعليمية

عبر رابط تطبيق توكلنا يمكنك تنزيل أو تحديث التطبيق والدخول على حساب ولي الأمر والحصول على الرقم السري للدخول للمنصة، حيث قررت الوزارة استكمال سبعة أسابيع كاملة عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية ومتابعة القنوات التعليمية من باقة عين والتي تقدم شروحات تعليمية مختلفة.

شاهد أيضاً  أهمية تردد قناة عين التعليمية للطلاب الأكثر بحثًا الآن تعرف عليه

وقد تم تصميم منصة مدرستي لتوافي كافة الزوار و الأعضاء من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، ويتم من خلالها الدراسة كما لو كانت تجري على أرض الواقع وتعد العملية التعليمية عن بعد الخيار الأمثل لولي الأمر القلق حيال صحة أبنائه من الاختلاط ومن ثم العدوي بالفيروس.

كيف يجري العمل عبر منصة مدرستي

يبدأ العمل صباحًا بالقيام بالتمارين المدرسية البدنية وأداء النشيد القومي السعودي ثم البدء في الحصص الدراسية المتناوبة عن طريق قيام المعلم بعرض المواد الدراسية والمناهج بصورة ميسرة وبسيطة ويتخلل الشروحات تطبيق وتقييم من المعلم للطالب ويقوم المعلم بإرسال الاختبارات بصورة متناوبة لتقييم الطالب، كما تقدم المنصة مجموعة من الكتب والفيديوهات.

شاهد أيضاً  رقم الدعم الفني لمنصة مدرستي التعليمية وشروط الحضور للطلبة والطالبات بالمملكة